الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هل يطيح الشارع السودانى برئيس المجلس العسكرى الانتقالى؟

الرئيس نيوز


قال مصدر سوداني مطلع ل"الرئيس نيوز" إنه عقب مناقشات عديدة داخل صفوف القوات المسلحة، وضغوط من القيادات العسكرية بجيل الوسط (من رتبة ملازم إلى رتبة عميد) وانحيازهم إلى مطالب الشعب، الذي واصل اعتصامه أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، بالخرطوم، وكسر حظر التجوال الذي فرضه الجيش، كشف أن تلك الضغوط من الجيش والشعب قد ترغم، رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عوض بن عوف، هو ونائبه رئيس الأركان المشتركة، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق كمال عبد المعروف الماحي، على التنحي عن منصبهما من المجلس العسكري الانتقالي.
وأضاف المصدر _ الذي رفض ذكر اسمه، أن قائد قوات الدعم السريع، اللواء محمد حمدان حميدتي دقلو، رفض المشاركة في تشكيل المجلس العسكري الانتقالي. 
وتوقع أن يعلن وزير الدفاع السوداني في خطابه المرتقب، عن هوية رئيس المجلس الانتقالي العسكري الجديد، مرجحاً أن يكون المفتش العام للقوات المسلحة، الفريق عبد الرحمن البرهان، أو رئيس اللجنة السياسية بالمجلس الانتقالي، الفريق عمر زين العابدين. 
يذكر أن وكالة الأنباء السودانية "سونا"، أعلنت منذ ساعات، أن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، قرر تأجيل اجتماعه مع القوى السياسية لأجل غير مسمى.
كما أعلن تلفزيون السودان الرسمي، عن بيان مرتقب لرئيس المجلس العسكري الانتقالي للشعب.