الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الوزراء": لا زيادة في سعر "السكر التمويني" خلال رمضان

الرئيس نيوز

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما تردد مؤخرا في بعض وسائل الإعلام وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إقرار "زيادة جديدة" في سعر السكر التمويني مع حلول شهر رمضان المقبل.

وقال المركز، في بيان اليوم، الأربعاء، أنه "تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة لإقرار أي زيادة في أسعار السكر أو أي سلعة تموينية أخرى مع اقتراب شهر رمضان، وأن أسعار جميع السلع التموينية بجميع المنافذ كما هي دون أي زيادات، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين حاملي البطاقات التموينية قبيل اقتراب شهر رمضان".

ووحسب بيان المركز، أوضحت "التموين" أن "سعر السكر التمويني سيظل كما هو داخل البطاقات التموينية بـ9.5 جنيه، وذلك جميع منافذ الوزارة سواء منافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، بجانب محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي المنتشرة بجميع المحافظات".

وكشفت "التموين" عن استعداداتها لشهر رمضان عبر تنظيم 220 منفذاً لمعرض "أهلاً رمضان"، بدءا من 21 أبريل، وحتى 5 مايو، مشيرة إلى أنه سيتم طرح جميع السلع والمنتجات في هذه المنافذ بأسعار مخفضة وبسعر الجملة مع زيادة الكميات المعروضة بنسبة من 15 إلى 20 % لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر الصوم".