الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

الجزائر: جنرال متقاعد يرحب ببن صالح رئيساً مؤقتاً

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 12:29 م
الرئيس نيوز
حسان مرابط
طباعة

رحب الجنرال الجزائري المتقاعد، علي غديري، بتنصيب رئيس مجلس الأمة السابق عبد القادر بن صالح رئيساً للجزائر.

وقال غديري في بيان نشره الثلاثاء: "بعد الاطلاع على القرار الذي تم بموجبه تنصيب رئيس مجلس الأمة كرئيس دولة، إننا عن قناعة أن الاقتداء بالشرعية الدستورية كمرجع قد يجنب البلاد مشقات هي في غنى عنها من شانها أن تمس بأمنها و استقرارها".

 وأضاف غديري: "وهو ضمنياً ما يحمله في طياته كل حل غير دستوري مثل اللجوء إلى رئاسة جماعية أو كل حل من ذلك القبيل، قد يطيل في مدة المرحلة الانتقالية".

 وأشار المتحدث إلى أنّ من إيجابيات هذا القرار الاقتداء بالقانون الأساسي و بهذا  تؤمن سيرورة أمور الدولة وحافظنا على رموزها إزاء الداخل والخارج".

"وبغض النظر عن ماهية الشخص أو الأشخاص الذين أصبحوا بقوة الأحكام الدستورية مشرفين على شؤون الدولة، فإن كل ما يهمنا كجزائريين غيورين عن هذا الوطن وساهرين عن ديمومة مؤسساته واستقراره" وفق المتحدث.

ولفت المتحدث إلى أنّ هذه المرحلة الانتقالية القصيرة تمر بدون حدوث ما من شأنه أن يعكر الأمور في البلاد، وأن يؤدي بها نحو المجهول.

ويشار أنّ علي غديري ترشح للانتخابات الرئاسية التي كان يفترض إجراؤها في الـ18 أبريل الجاري قبل أن يعلن الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة تأجيلها عقب إعلانه في الـ11 مارس المنصرم عدم ترشحه لولاية خامسة.

وأمس الثلاثاء نصب البرلمان الجزائري بغرفتيه عبد القادر بن صالح رئيسا مؤقتاً للدولة الجزائرية وفقاً للمادة 102 من الدستور.

ads
ads