الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي يؤكد أهمية التوصل لاتفاق حول سد النهضة يحافظ على حقوق مصر المائية

الرئيس نيوز

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد لنظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال القمة الثنائية، أكد أهمية التوصل إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة على نحو يحافظ على الحقوق المائية لمصر.

وأضاف متحدث «الرئاسة»، في بيان، مساء أمس الثلاثاء، أن السيسي أطلع ترامب على مسار المفاوضات الجارية بين مصر والسودان وإثيوبيا، وأهمية التوصل إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة على نحو يحافظ على الحقوق المائية لشعب مصر ويراعي قواعد القانون الدولي ويحقق مصالح الدول الثلاث.

وتابع أن مباحثات القمة الثنائية شهدت تبادل الرؤى بشأن كل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى تأكيد السيسي أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط يتطلب إدراكًا عميقًا لحقيقة أن ضعف مؤسسات الدولة الوطنية لا يصب إلا في مصلحة انتشار الإرهاب وتمدد نفوذه.

وواصل أن السيسي نوه إلى رؤية مصر الثابتة تجاه أزمات الشرق الأوسط والتي تقوم على إعلاء الحلول السياسية التوافقية ودعم المؤسسات الوطنية والحفاظ على مقدرات الدول ووحدة أراضيها.

وعقدت مساء أمس الثلاثاء، قمة مصرية أمريكية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، بالبيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

وكان السيسي قد وصل أول أمس الاثنين، إلى واشنطن في زيارة تستغرق 3 أيام؛ تلبية لدعوة ترامب، في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة بمختلف المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.