الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

النائب محمد العقاد: زيارة السيسى لـ"واشنطن" تؤكد أنه نجح في استعادة مصر لمكانتها الدولية

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 10:25 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال النائب محمد العقاد، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن تأتى فى إطار تعزيز العلاقات بين الدولتين، وتوسيع كافة مجالات التعاون سياسيا واقتصاديا وعسكريا بين واشنطن والقاهرة".

وأضاف العقاد، في تصريحات للمحررين البرلمانيين مساء اليوم، الثلاثاء، أن "الزيارة تؤكد أن الرئيس نجح بكل كفاءة في استعادة مصر لمكانتها الدولية وعلى مستوى القارة الأفريقية وفى المنطقة، وأن العالم كله ينظر لمصر نظرة مختلفة عما سبق، وخير دليل على ذلك هي التقييمات الأخيرة التى أعلنت عنها كبرى الكيانات الاقتصادية، من أن الاستثمار فى مصر واعد، وهناك تطلعات من قبل العديد من المستثمرين حول العالم للاستثمار فى البلاد، خاصة بعد حزمة التشريعات التى صدرت لتذليل العقبات أمام المستثمرين بناء على توجيهات القيادة السياسية".

واعتبر العقاد أن "الزيارة فى ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة تعتبر تاريخية، وستشهد فتح العديد من الملفات على صعيد المنطقة والقضايا العاجلة، ومنها على سبيل المثال قضايا الإرهاب التى تضرب العالم أجمع وضرورة التصدى للدول الداعمة لهذه التنظيمات التى تهدد الأمن والسلم العام للدول".

وأكد العقاد "اهتمام الرئيس بالقضية الفلسطينية، وأنها على رأس اهتمامات الجانب المصرى فى جميع مباحثات الرئيس السيسى مع إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وأنه حريص على تسليط الضوء عليها فى كل المحافل الدولية".

وأشار النائب إلى أن "الزيارة تهتم أيضا بالملف الاقتصادى، حيث يحرص الرئيس على عقد لقاءات مع كبرى الشركات ورجال الأعمال الأمريكيين، لحثهم على الاستثمار فى مصر"، معتبرا أن "حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر لا يتناسب مع علاقات البلدين، وأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستثمارات المتبادلة بين البلدين".

 

ads
ads
ads
ads
ads
ads