الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

في "قمة سرية" استغرقت 135 دقيقة.. أردوغان يأخذ "إذن بوتين" لمهاجمة أكراد سوريا

الإثنين 08/أبريل/2019 - 08:43 م
الرئيس نيوز
طباعة

ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن اللقاء المغلق الذي جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قصر الكرملين، الذي عقد مساء اليوم، الاثنين، استمر لمدة ساعتين و15 دقيقة، "بعيدا عن وسائل الإعلام".

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الروسية موسكو،  إنه بحث مع نظيره الروسي طرق إيجاد حلول جذرية في سوريا لمحاربة الإرهاب، موضحا أنه وبوتين بحثا القضية السورية، وأعادا تقييم عدة أمور مثل الوجود الأمريكي في سوريا، منوها إلى أن روسيا وتركيا "مصرتان على القضاء على التنظيمات الإرهابية في المنطقة".

وكشف أردوغان، حسب موقع قناة "روسيا اليوم" عن أن تركيا أنهت التحضيرات للعملية العسكرية المرتقبة ضد الأكراد في سوريا، وكانت هذه العملية على طاولة المباحثات في موسكو.

وأكد الرئيس التركي أن "بلاده مستعدة لكل العمليات العسكرية قد تقع في شمال سوريا، وبإمكاننا أن ندخل في لحظة ولا أحد يشعر بنا".

من جانبه، قال بوتين إنه "من غير المقبول تقسيم سوريا إلى مناطق نفوذ، والمهم سلامة أراضي البلاد". وأضاف بوتين، خلال المؤتمر الصحفي بعد المحادثات الروسية التركية، أن "روسيا وتركيا اتفقتا، بالتنسيق مع السلطات السورية والمعارضة، والأمم المتحدة، على المساهمة في إنشاء اللجنة الدستورية السورية".

 

 

ads
ads
ads
ads
ads