الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

برلماني يطالب بتطوير منطقة شجرة مريم بالمطرية.. تعرف على تاريخها

الرئيس نيوز

طالب النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، الحكومة بإعطاء أهمية  خاصة لمنطقة شجر مريم الأثرية في المطرية، بعد قيام العديد من وفود سياحية من مختلف الجنسيات الأوروبية ومنها ألمانيا والنمسا وهولندا وفرنسا والنرويج بزيارتها.

وقال صدقي في بيان له اليوم إن العديد من الوفود السياحية زاروا منطقة الشجرة المقدسة وسجلوا انبهارهم بالمكان وسعادتهم بتواجدهم في شجرة مريم والتي وصفوها بالرائعة.

وأشار إلى أن السائحين أكدوا أن المنطقة ستكون على جدولهم بشكل دائم في مرات زياراتهم القادمة لمصر يتطلب من الحكومة خاصة وزارة السياحة وضع هذه المنطقة على خريطة الزيارات لمختلف الوفود السياحية العالمية خاصة فيما يتعلق برحلة مسار العائلة المقدسة.

وطالب النائب عمرو صدقى بالاهتمام من المحليات ومحافظة القاهرة بهذه المنطقة الأثرية والسياحية المهمة من خلال تطوير وتحديث المنطقة بشكل يليق باستقبال السياح من مختلف دول العالم.

توجد شجرة العذراء مريم في المطرية، أقصى شمال مدينة القاهرة وذلك بالقرب من مسلة سنوسرت المعروفة والموجودة بالمتحف المفتوح في المطرية.

وتعتبر شجرة مريم من الآثار القبطية المعروفة في القاهرة وتعرف باسم شجرة العذراء مريم، ويمكن الوصول إليها من شارع متفرع من شارع المطراوى، هو شارع مساكن شجرة مريم وذاعت شهرة هذه المنطقة قديما بجامعاتها التي كانت خاصة بالكهنة المصريين العلماء، والذين ذاع صيتهم في تدريس جميع علوم العلم والمعرفة، وقد ذاع صيت وشهرة هذه المنطقة مرة أخرى بسبب مجيء العائلة المقدسة إلى مصر مرورا بتلك المنطقة.

وكانت مصر أول من أستضاف العائلة المقدسة عند هروبها من ظلم هيرودس ملك اليهود الرومانى، في ذلك الوقت الذى أراد أن يقتل المسيح الطفل حيث علم أن هناك مولودا قد ولد وسوف يكون ملكًا على اليهود فاضطرب وخاف على مملكته فأمر بقتل جميع الأطفال في منطقة بيت لحم في فلسطين، التي ولد فيها المسيح عليه السلام، وكذلك جميع حدودها من ابن سنتين فيما دون، فهربت العائلة المقدسة إلى مصر.