الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ارتفاع قتلى احتجاجات السودان أمس إلى 6.. وتواصل الاعتصام أمام مقر الجيش

الرئيس نيوز

أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان، عن ارتفاع قتلى الاحتجاجات إلى خمسة متظاهرين، ولحق بهم شاب سادس بعد إصابته في مقر عمله القريب من القيادة العامة للقوات المصلحة، مقر اعتصام المتظاهرين.

وكانت لجنة الأطباء قالت في بيانً، فجر اليوم، الأحد، إن طبيب المختبر، المعز عطايا، توفى بمدينة أم درمان، وأفاد بيانً لاحق، بوفاة أربعة أخرين، هم "عمرو جمال، مآب حنفي، أحمد إبراهيم تبيدي، أما المتوفى الرابع لازال مجهول الهوية، كما وقعت إصابات عديدة بعضها في حال الخطر، حسب ما ذكر موقع "سودان تربيون".
في سياق متصل، واصل محتجون اعتصامهم في محيط مقر قيادة الجيش، وأكدوا لـ "سودان تربيون" أن قوات أمنية حاولت فض الاعتصام في الساعة الثانية فجراً، عن طريق إطلاق كثيف لعبوات الغاز المسيل للدموع، فيما رد المعتصمون بسيل من الحجارة أجبرت تلك القوات على التراجع.

وتشهد العاصمة السودانية حالة من التوتر الشديد، منذ أمس، السبت، في ظل إصرار الألاف من السودانيون على مواصلة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة السودانية، الخرطوم، بينما تحاول قوات أمنية تفريقهم بعنف حيث تدور مطاردات شرسة في الشوارع القريبة من مقر الاعتصام، حسب ما ذكر موقع "سودان تربيون".