السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية لمدة ساعتين في طرابلس

الرئيس نيوز

وجهت بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، الأحد، نداء عاجلا من أجل هدنة إنسانية بين الأطراف المتحاربة لمدة ساعتين في الضاحية الجنوبية للعاصمة طرابلس، لتأمين إجلاء الجرحى والمدنيين.

ودعت البعثة الأممية في بيان، جميع الأطراف العسكرية الموجودة في منطقة وادي الربيع والكايخ وقصر بن غشير والعزيزية إلى احترام هدنة إنسانية بين الساعة (14:00 إلى 16:00 غرينيتش) من اليوم لتأمين إجلاء الجرحى والمدنيين من قبل أجهزة وطواقم الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر الليبي.

يذكر أن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن بدء عملية "طوفان الكرامة"  في 4 من أبريل للقضاء على الارهاب والميلشيات المسلحة في المنطقة الغربية باتجاه طرابلس.

ورغم دخول العملية العسكرية يومها الرابع، إلا أنه لم يتم استخدام سلاح الجو والدبابات في عملية التحرير. وفقا للمؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث الرسمي للجيش الوطني الليبي أحمد المسماري مساء السبت.

وقامت قوات الجيش الوطني الليبي باستخدام السلاح الجوي ، الأحد، ردا على قيام الميلشيات التابعة لحكومة الوفاق الوطني بشن 4 غارات جوية على المواقع تابعة للجيش الوطني الليبي وكانت قدد هددت بأنها ستقوم بقصف أي قاعدة جوية أو مطار عسكري أو مدني تنفذ منه عمليات ضده.