الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفيرة منى عمر: زيارة السيسى لغينيا تفتح الفرص لتحقيق تعاون اقتصادى كبير

الرئيس نيوز

أكدت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الإفريقية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى غينيا تفتح الفرص لتحقيق تعاون اقتصادى كبير بين البلدين.

وقالت السفيرة منى عمر، فى تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد، إن العلاقات بين مصر وغينيا تاريخية ترجع إلى قديم الزمن، حيث مازالت غينيا تسمى أحد شوارعها وجامعتها باسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مؤكدة أن غينيا دولة غنية بمواردها الاقتصادية غير المستغلة.

وأشارت إلى أن جولة الرئيس السيسى فى غرب إفريقيا على قدر كبير من الأهمية، مضيفة أنها تأتى فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، وحرص السيسى على الاطلاع على كل ما يحدث فى القارة من مختلف القضايا الأفريقية .

وأوضحت أن الزعيم ألفا كوندى، رئيس غينيا يعد واحدًا من أكثر زعماء القارة الذى يعتز بصداقته الرئيس السيسى، نظرًا لما لديه من خبرات كبيرة فى القارة الإفريقية، قائلة إن "هذه الزيارة هدفها الاستفادة من خبرات كوندى، والتى اكتسبها على مدار الفترة الماضية خلال رئاسته للاتحاد الإفريقى".

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى توجه صباح اليوم إلى جمهورية غينيا، فى إطار رئاسته للاتحاد الإفريقى، وسياسة مصر فى التوجه نحو إفريقيا، وتأتى الزيارة فى بداية جولة خارجية يزور خلالها الولايات المتحدة وكوت ديفوار والسنغال.