السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صحف القاهرة تبرز تغريدة السيسى فى يوم اليتيم.. وإشادة العالم بإنجازات مصر

الرئيس نيوز

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة، اليوم السبت، عددا من قضايا الشأن المحلى خاصة الاحتفال بيوم اليتيم فى محافظات الجمهورية.
وذكرت صحيفة "الأهرام"، أنه أقيمت أمس احتفاليات كبرى فى عدد من المدن المصرية بمناسبة الاحتفال بـ "يوم اليتيم" الذى يوافق يوم الجمعة الأولى من شهر أبريل، وفى الحديقة الدولية بمدينة نصر أقيم احتفال كبير تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور محمود شعراوى وزير التنمية المحلية وخالد عبد العال محافظ القاهرة وأحمد راشد محافظ الجيزة، تم خلاله توزيع الهدايا والجوائز على أكثر من 400 طفل من الأيتام المشاركين من مختلف دور الأيتام بأحياء القاهرة وبعض الأيتام المقيمين بجمعيات رعاية الأيتام والمدارس وذوى الاحتياجات الخاصة.
من جانبها ، ذكرت صحيفة "الجمهورية"، أنالرئيس عبدالفتاح السيسى قال فى تدوينة له عبر حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى، بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم: "فى يوم اليتيم أود أن أؤكد الحق الأصيل لكل طفل فى الرعاية والاهتمام، ونحتفل اليوم مع أبنائنا وبناتنا ممن فقدوا ذويهم، وليعلموا أن سعادتهم من أولوياتنا، وأن مستقبلهم وأحلامهم مسئوليتنا، ولنذكرهم أنهم أمل هذا الوطن ومستقبله".

وفى موضوع آخر، ذكرت "الجمهورية" أن الدكتور ميرزا حسن، عميد مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولى، وصف حركة الاصلاحات والانجازات القومية فى مصر خلال السنوات الأربع الأخيرة بالأمر المبهر، وأن العالم يرفع القبعة للشعب المصرى وقيادته على هذه الاصلاحات والانجازات التى تمت فى وقت قياسى وأنقذت الاقتصاد من حافة الانهيار التى وصل إليها خلال العامين اللذين أعقبا ثورة 2011.

وأكد ميرزا حسن أن هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا قناعة الشعب المصرى بضرورة الاصلاح، حيث تؤكد مؤشرات ومتابعات الهيئات الدولية أن الاقتصاد المصرى دخل مرحلة التعافي، وأن المواطن بدأ يشعر بنتائج الاصلاح، وأن مظلة الحماية الاجتماعية خففت كثيراً من الآثار السلبية لإجراءات الاصلاح. معتبراً أن برنامج "تكافل وكرامة" من أهم البرامج الاجتماعية التى ساعدت الفقراء ومحدودى الدخل.

وذكرت الصحيفة أن وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار أعلن تقدم احدى كبرى الشركات الصينية لانتاج الدراجات الكهربائية "اسكوتر" لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى تصل إلى 10 ملايين دولار لعمل مشروع متكامل لإنتاج اسكوتر محلياً.

وأشارت إلى أن ذلك جاء عقب لقاء الوزير مع "فيكتور وو" العضو المنتدب لشركة "سونرا إليكتريك" الصينية بحضور مساعد الوزير لشئون الصناعة المهندس أحمد طه.

وقال الوزير: استعرضنا خطة الشركة لإقامة محور تصنيعى محلى تمهيداً للتصدير للأسواق الخارجية. بما فيها الأسواق الافريقية والأوروبية يقام بالشراكة مع إحدى شركات الصناعات الهندسية يستفيد من الطاقات غير المستغلة.



بدورها، ذكرت صحيفة "أخبار اليوم"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يبدأ بعد غد زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الزيارة تأتى فى إطار سلسلة اللقاءات التى تجمع بين الرئيس ونظيره الأمريكى لتعزيز علاقات الشراكة التى تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يبحث السيسى مع ترامب آخر مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، وجهود مصر فى تحقيق الاستقرار والأمن و مكافحة الإرهاب والتطرف، ودفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التى تموج بها المنطقة.