الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

طلب إحاطة في مجلس النواب حول «صرف معاش تكافل وكرامة»

الجمعة 05/أبريل/2019 - 02:08 م
الرئيس نيوز
يسري إسماعيل
طباعة


أعلنت النائبة شير ين القشاش، تقدمها بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال، موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، تطالب فيه بإعادة صرف معاش تكافل وكرامة للأسر التى تم وقف الصرف لها، مشيرة إلى أنه تم وقف صرف هذا المعاش للعديد من الأسر.
وقالت القشاش في بيان لها اليوم الجمعة، أن توقف صرف المعاش تسبب فى أزمة حقيقة لهذه الشريحة من المجتمع المصرى التى أصبحت تعتمد اعتماد أساسى على هذا المعاش.
وأوضحت أن عددا كبيرا من الأسر فوجئوا  بوقف صرف الفيزا للمرتب الشهرى الذى يمثل لهم الحياة وبدون أى مقدمات ولا إنذارات، معتبرة هذا الوقف موت مفاجئ للأسرة البسيطة، وعلى الرغم من التواصل المستمر مع مكتب الوزيرة التى لا ينكر أحد جهودها وما حققته من نجاحات فى هذا الصدد، فى إطار توجيهات القيادة السياسية وترجمتها على أرض الواقع، يستمر وقف بعض الفيز لمدة  ستة أشهر وما يفوق هذه المدة مما يعنى استمرار معاناة هذه الأسر.
وقالت القشاش في طلب الاحاطة إن معاش التكافل والكرامه قصد به الرئيس السيسى، الحفاظ على كرامة بسطاء المصريين وما يحدث حاليا من وقف الصرف بدون إنذار خلق حالة من الخوف لدى هذه الأس  وأصبحوا غير آمنين على رزقهم ومرتبهم الشهرى الذى حماهم به الله والرئيس  السيسى ، مطالبة بتحويل طلب الإحاطة الى اللجان المختصة  واستدعاء الوزيرة لمنع تكرار هذه الواقعة مرة أخرى ، وأن تتم  تنقية الكشوف بدقة ووجود قاعدة بيانات سليمة و إصدار امر لمكاتب الشئون الاجتماعية بالمحافظات بصرف المعاش لمستحقيه .
وطالبت عضو مجلس النواب وزيرة التضامن بسرعة حل هذه المشكلة وعودة المعاش للأسر لتخفيف العبء عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار واعتمادهم الكلى على هذا المعاش.
ads
ads
ads
ads
ads