السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

آخرهم شاعر سعودي.. الخلايجة ضيوف دائمون على مبارك منذ التنحي

الرئيس نيوز



من فترة إلى آخرى يظهر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في صور تنتشر له على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وغالبا ما تكون من داخل منزله بمصر الجديدة.

آخر هذه الصور نشرها الشاعر السعودي حسن الطيار على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وظهر فيها مع مبارك وزوجته سوزان ثابت وابنيهما علاء وجمال.

واللافت أن أغلب الزيارات التي تكشفها هذه الصور يقوم بها شخصيات من دول الخليج العربي، لاسيما الكويت.
في فبرايبر 2014، نشرت الكاتبة الكويتية فجر السعيد صورة لها مع مبارك إبان وجوده بمستشفى المعادي العسكري، وعلقت "سعادتي لا توصف بمقابلة الرئيس مبارك".

وفي تغريدات نشرتها "السعيد" على حسابها بموقع "تويتر"، ثم حذفتها لاحقا، قالت إنها تحدثت مع مبارك لمدة ساعتين بالمستشفى، وأشارت إلى علاقته بالكويت إبان حكمه، ونقلت عنه ثنائه على دور ملك السعودية الراحل فهد بن عبد العزيز في دعم بلادها لتحريرها من الغزو العراقي.

وفي مارس 2015، عادت فجر السعيد مرة أخرى لتنشر تفاصيل حوار لها مع مبارك عبر الهاتف، في مناسبة ذكرى تحرير طابا.


وفي منتصف مايو 2017، استقبل مبارك ونجله جمال النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج، وذلك بعد خروج الرئيس الأسبق من السجن وعودته لممارسة حياته الطبيعية.

ونشر "الخرينج" على حسابه بموقع "تويتر" صورًا وفيديو للقائه في منزل مبارك بمصر الجديدة وعلق: ""تشرفت اليوم في لقاء فخامه الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية حسني مبارك".

وبحسب تقارير صحفية نُشرت في ذلك الوقت، فإن "الخرينج" عبر عن امتنانه كمواطن كويتي لدور مبارك في حرب الخليج عام 1990، وتحرير الكويت من الغزور العراقي، فيما أبدى الرئيس الأسبق سعادته بالزيارة لافتًا إلى صداقته القوية بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

وفي أول مارس 2018، نشر المواطن الكويتي يزيد مشعل السعيد صورة مع مبارك في منزله أيضًا. وكان ذلك بعد أيام من تداول إشاعات بوفاة الرئيس الأسبق.
ما نُشر بعد ذلك عن "يزيد" يشير إلى أنه أحد أقارب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأنه أيضًا من أقارب الكاتبة فجر السعيد.

آخر هؤلاء كان الشاعر السعودي حسن الطيار، الذي التقى أفراد أسرة الرئيس الأسبق في منزل مصر الجديدة، اليوم الخميس.

"الطيار" نشر صوره مع آل مبارك على حسابه بموقع "تويتر" وعلق: "تشرفت وزوجتي بلقاء والسلام على الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق، وسوزان مبارك وعلاء مبارك وجمال مبارك، غمرنا كرم هذه الأسرة العظيمة التي أعجزت الكلمات عن التعبير والتقدير".

و"الطيار" شاعر سعودي له قصيدة عن مصر بعنوان "مصر الأمة"، جمع فيها أسماء الشخصيات المصرية البارزة، ومدح فيها الرئيس الأسبق قائلا: "ومبارك بالصبر قاد نضالها".

وكانت السعودية عرضت على مبارك استضافته أثناء وبعد ثورة 25 يناير 2001، لكنه رفض وفضل البقاء في مصر. كما تطوع فريق من المحامين الكويتيين للدفاع عن الرئيس الأسبق في المحاكمات الجنائية التي خضع لها بعد تنحيه.