الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل اجتماع مكتب الصحفيين.. محمود كامل: "محاولات لم الشمل محمودة وندعمها"

الرئيس نيوز

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قبل الاجتماع الأول لتشكيل هيئة المكتب واللجان الداخلية، إن الظروف فرضت تأخير هذا الاجتماع .

وأضاف في تصريح صحفي له عبر صفحته الشخصية علي فيس بوك :"أثمن كل محاولات توحيد صف المجلس الذي ينبغي أن يترفع كل أعضائه عن الصغائر في سبيل إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

واستكمل تصريحاته قائلا :"محاولات لم الشمل محمودة وندعمها، إلا فيما يتعلق بمحاولات بعض الجهات فرض إرادتها وإدارتها للمجلس .. إرادتنا وإدارتنا هي مصلحة المهنة والجمعية العمومية فقط".

جدير بالذكر أن يعقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أول اجتماع للمجلس في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس؛ وذلك لتشكيل هيئة مكتب النقابة واللجان الداخلية.

 

وكان ضياء رشوان نقيب الصحفيين أصدر قرارًا فور توليه منصب النقيب، باستمرار محمد شبانة قائما بأعمال أمين الصندوق، وخالد ميرى وكيل أول النقابة، نظرًا لإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و6 من أعضاء المجلس، وذلك تيسيرًا لشؤون الأعضاء.

 

يذكر أن ضياء رشوان حسم منصب نقابة الصحفيين، في انتخابات التجديد النصفى، التي عُقدت 15 مارس الماضي، بعد فرز نتائج 30 لجنة، أظهرت حصوله على 2810 أصوات مقابل 1585 صوتًا لنظيره رفعت رشاد.