الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالصور «حقوق إنسان النواب» تتفقد عنابر «مكيفة الهواء» في قسم شرطة شبرا الخيمة

الرئيس نيوز

تفقد وفد لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، مقر قسم أول شرطة في شبرا الخيمة، ضمن جولته التفقدية، التي بدأها اليوم في عدد من أقسام ومراكز الشرطة في محافظة القليوبية.

والتقى أعضاء الوفد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، اللواء رضا طبلية، وعدد من قيادات وضباط مركز الشرطة، بقيادة العميد صموئيل عطالله، مأمور القسم، وتفقد الأعضاء، مقر وحدة حقوق الإنسان والعلاقات العامة، ومقر النوبتجية في القسم، للإطلاع على إجراءات خدمة المواطنين وآلية التعامل مع بلاغات المواطنين.

كما تفقد أعضاء الوفد، عنابر وغرف المحتجزين، والتي كانت مكيفة الهواء، حيث شاهد الأعضاء، أجهزة التكييف المركزي التي يتمتع بها القسم بالكامل، وهو الأمر الذي أشاد به النواب وسط استعراض اللواء رضا طبلية مدير الأمن، لتلك الإمكانيات التي توفر الراحة للمواطنين داخل مقر القسم.

ومن جانبه، أكد اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، أنهم يتبعون تعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فيما يتعلق بحقوق الانسان، حيث ان الوزير يضع في مقدمة الأولويات حقوق المواطن وحسن معاملته، والاستماع جيدا لشكاوى المواطنين.

وأشار إلى وجود خطوات سريعة، لميكنة الخدمات داخل اقسام الشرطة ووحدات المرور بالقليوبية، لتسهيل الإجراءات وخدمة المواطنين، مؤكدا أنه تم بالفعل تركيب كاميرات مراقبة على شبابيك الخدمات.

وأوضح صموئيل عطالله مأمور القسم، أن القسم به زاوية صلاة، وهو الأمر الذى أشاد به النواب، مؤكدين أن ذلك أول قسم يكون به زاوية للصلاه

من جانبه اكد علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان، انه لأول مرة يتم دمج الضابطات في قطاع حقوق الانسان، للتعامل والاستماع الى بلاغات السيدات.

وسأل عابد خلال الزيارة بعض المواطنين المتواجدين بمقر النوبتجية لتقديم بلاغات، عن كيفية تعامل المسئولين بالقسم معهم، ومدى حسن معاملتهم وسرعة تلقيهم للخدمات، وهو الأمر الذى رد عليه المواطنون، بأن التعامل داخل القسم جيد، وأن هناك حرصاً كبيراً على حسن المعاملة وسرعة تلبية خدماتهم وفقا للقانون. 

ويضم الوفد البرلماني كل من النواب، على عبد الونيس وكيل لجنة حقوق الانسان، شريف الوردانى أمين سر اللجنة، مجدى سيف، سولاف درويش، نبيل بولس، وذلك بالإضافة الى نواب محافظة القليوبية ومن بينهم، النواب  عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وصلاح حسب الله المتحدث الاعلامى للبرلمان ورئيس حزب الحرية، ومحمد سليم، وعمر حسانين، ومحمد الفيومى.

وتأتى الزيارة، في اطار سلسة الزيارات الميدانية المفاجئة التي تقوم بها لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، للوقوف على أوضاع أقسام الشرطة والسجون، وتفقد حالة حقوق الانسان بها، من خلال الاستماع الى المحتجزين والمسجونين.