الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس بعثة صندوق النقد لمصر: البطالة انخفضت إلى أدنى مستوى من 2011

الرئيس نيوز

رئيس بعثة صندوق النقد لمصر:البطالة إلى أدنى مستوى من 2011

 

قال سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يسير على أفضل نحو، وأن الاقتصاد يواصل النمو ومعدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 2011.

وتابع رئيس بعثة الصندوق، فى تصريحات صحفية على هامش بعثة طرق الأبواب الأمريكية التى تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة: "كما ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى مستويات مريحة والدين العام يواصل الانخفاض نتيجة جودة الإدارة المالية العامة".

وأشار إلى أن سياسات الإصلاح الاقتصادى ستسهم فى كبح جماح التضخم بشكل كبير، بما يمثل مساندة قوية للفئات الأكثر احتياجاً من السكان.

وأوضح أن السياسات المطبقة تتضمن تخفيض عجز الموازنة العامة، وتوفير أراض صناعية وتعزيز سياسة المنافسة وجودة إدارة المؤسسات المملوكة للدولة. وأضاف أن المثابرة فى تطبيق الإصلاحات أمر ضرورى لخلق فرص عمل جديدة، ودعم الطبقات المتوسطة.

وقال  لال "الهدف من الإصلاحات بشكل عام، هو ضمان وجود بيئة اقتصادية مستقرة وتحسين مستويات معيشة المصريين وإيجاد مناخ يسمح بخلق فرص للقطاع الخاص".

 

وكشف "لال" أن بعثة الصندوق ستحضر إلى القاهرة فى شهر مايو القادم، وذلك للقيام بالمراجعة الأخيرة الخاصة بتنفيذ مصر لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الخاص بها، قبل صرف الجزء الأخير من قرض الصندوق.

وكشف ئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر أنه من المقرر أن تقوم لجنة صندوق النقد الدولى بمراجعة إجراءات البرنامج الإصلاحى الاقتصادى المصرى، وتقييم الإجراءات الحكومية الأخيرة وآثارها المالية والاقتصادية، فى إطار إجراءات الموافقة على صرف الدفعة الثانية من الشريحة الثالثة.

وتأتى هذه الزيارة قبل المراجعة النهائية التى يقوم بها الصندوق لسياسات الإصلاح الاقتصادى والتى تتم خلال يوليو القادم.