الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

جدل حول "قانون التعليم قبل الجامعي": النقابة "ماشوفناهوش".. والنواب: "مجاش كامل"

الرئيس نيوز

 

كشفت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن مفاجأة في التعديلات الجديدة الخاصة بمواد قانون التعليم قبل الجامعي، وقالت نصر في تصريحات خاصة إن القانون لم يعرض على البرلمان بالكامل، ولكن تم عرض ٤ مواد تم تعديلها في القانون، وقد عرضها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على لجنة التعليم في البرلمان منذ ٣ شهور وتم التصويت عليها منذ شهر مضي قائلة:" لكن القانون كامل مجاش".

أضافت نصر أن القانون القديم كان لا يتيح للأخصائي الاجتماعي أن يتقلد بعض المناصب في التربية والتعليم، لكن التعديلات الجديدة في القانون الحالي أعطت للأخصائي الاجتماعي الحق في الترقية، كمدير ادارة وأعطي له الحق في المنصب القيادي، مؤكدة أن هذا هو أبرز ما جاء في التعديلات الخاص بالقانون.

وأشارت نصر إلى أن التعديلات أتاحت أيضاً الإعفاء للأخصائي الاجتماعي من الحصول علي الدبلومة التربوية، حال عمله كأخصائي وليس معلماً، وهذا كان لا يتوفر في مواد القانون القديم.

يأتي ذلك على الرغم من  تصريحات الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، التي قال فيها إنه تمت الموافقة على مشروع قانون التعليم المقدم من الحكومة، وأشار في رسالة له عبر جروب "ادعم طارق شوقي" إلى أن القانون الآن في مرحلة التصديق عليه من رئاسة الجمهورية، لإعلانه رسميًا في الجريدة الرسمية.

إلى ذلك، تبدو نقابة المعلمين غائبة عن المشهد، حيث قال ابراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين إن النقابة لا تعرف أي شيء عن "قانون التعليم قبل الجامعي" منذ عهد وزير التربية والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني.

وأضاف ابراهيم شاهين في تصريحات خاصة :"مشوفناهوش ولا نعرف حاجة عنه، ولا الوزارة أصدرت أي شيء رسمي عنه"، وأشار إلى أن جدول المرتبات هو ما يهمهم أكثر من أي شيء آخر ولكن حتى الآن لم تعرف النقابة عنه أي شيء.