الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدل حول قانون التعليم قبل الجامعي.. ومفاجأة للأخصائيين الاجتماعيين

الرئيس نيوز

كشفت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن مفاجأة في التعديلات الجديدة الخاصة بمواد قانون التعليم قبل الجامعي.

قالت نصر لـ"الرئيس نيوز" إن القانون لم يعرض عليهم بالكامل، ولكن تم عرض ٤ مواد تم تعديلها في القانون وقد عرضهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على لجنة التعليم منذ ٣ شهور وتم التصويت عليهم منذ شهر مضى قائلة: "لكن القانون كامل مجاش".

أضافت ماجدة نصر خلال تصريحاتها أن القانون القديم كان لا يتيح للأخصائي الاجتماعي أن يتقلد بعض المناصب في التربية والتعليم ولكن التعديلات الجديدة في القانون الحالي أعطي للأخصائي الاجتماعي الحق في الترقية كمدير إدارة وأعطى له الحق في المنصب القيادي مؤكدة أن هذا أبرز ما جاء في التعديلات الخاص بالقانون.

أشارت إلى أن التعديلات أتاحت أيضا الإعفاء للأخصائي الاجتماعي من الحصول على الدبلومة التربوية حال عمله كأخصائي وليس معلم وهذا كان لا يتوفر في مواد القانون القديم .

رغم أن قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه تمت الموافقة على مشروع قانون التعليم المقدم من الحكومة، وأشار في رسالة له عبر جروب "ادعم طارق شوقي " إلى أن القانون الآن في مرحلة التصديق عليه من رئاسة الجمهورية لإعلانه رسميًا في الجريدة الرسمية.

لكن يبدو أن نقابة المعلمين غائبة عن المشهد، حيث قال إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين، إن النقابة لا تعرف أي شيء عن قانون التعليم قبل الجامعي منذ عهد وزير التربية والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني .

وأضاف إبراهيم شاهين في تصريحات خاصة: "مشوفنهوش ولا نعرف حاجة عنه ولا الوزارة أصدرت أي شيء رسمي عنه"، وأشار إلي أن جدول المرتبات هو ما يهمهم أكثر من أي شيء أخر ولكن حتى الآن لم تعرف النقابة عنه أي شيء.