الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أسماء رجال أعمال منعتهم السلطات الجزائرية من مغادرة البلاد

الرئيس نيوز

تناقلت وسائل إعلام جزائرية، ومواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تضم عدداً من الشخصيات ورجال الأعمال الممنوعين من مغادرة البلاد.

وكشف موقع "النهار" (خاص) اليوم الاثنين، عن قائمة تم تداولها في منصات التواصل تضم أسماء رجال أعمال معروفين، ممنوعين من مغادرة الجزائر.

احتوت القائمة ـ التي وزعت على جميع وسائل النقل، والمعابر الحدودية والمطارات والموانئ ـ رجال الأعمال: كونيناف رضا وعائلته كونيناف نواح طارق، كونيناف عبد القادر كريم، ورجل الأعمال الذي تم توقيفه أمس بالمركز الحدودي أم الطبول مع تونس حداد علي، وحداد عمر، بغري محمد، إضافة إلى رجل الأعمال والمدير العام لـ"مجمع طحكوت" محي الدين طحكوت وطحكوت ناصر، وطحكوت بلال، بعيري محمد، ولد بوسيف محمد، وبودينة ابراهيم.

كانت النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر باشرت اليوم الاثنين تحقيقات في قضايا فساد وتهريب العملة الصعبة خارج الجزائر، تخص مجموعة من الأشخاص.

ووفق بيان لها "اطلعت عليه الرئيس نيوز" أعطت أوامر بالمنع من مغادرة التراب الوطني ضد مجموعة من الأشخاص (لم تذكرهم النيابة).

يشار أنّ مصالح الجمارك بالتنسيق مع عناصر الأمن أوقفت أمس الأحد علي حداد رجل الأعمال المقرب من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بالمركز الحدودي مع تونس"أم الطبول"، ومنعه من مغادرة الجزائر.

يذكر أن المديرية الجزائرية للطيران المدني أصدرت قراراً يمنع إقلاع أو هبوط كل الطائرات الخاصة في مطارات الجزائر.