الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كلية الإعلام بجامعة القاهرة تعلن الصلح بين الطالب المصري المسيء وفتاة جنوب السودان

الرئيس نيوز



أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن عقد لقاء بين الفتاة الوافدة من دولة جنوب السودان، والطالب محمد مجدي السباعي، وقدم الأخير اعتذاره لها، واحتفاظ الكلية بسير الإجراءات القانونية مع الطالب. 
وعقد اللقاء بمقر كلية الإعلام، اليوم، الأحد، برئاسة الدكتورة هبة الله السمري عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وبحضور الدكتور حماد الدسوقي رئيس جمعية صداقة مصر وجنوب السودان، وعزت اسماعيل أمين الكلية، شريف مسعود مدير أمن الكلية، ورئيس اتحاد طلاب جنوب السودان ومجموعة من الوافدين من جمهورية جنوب السودان. 

يذكر أن كلية الإعلام بجامعة القاهرة، استضافت ملتقى "في حب أفريقيا" يوم 26 من شهر مارس، وحضر الملتقى عدد كبير من الطلبة الوافدين من الدول الإفريقية الذين يتلقون تعليمهم الجامعي بها، وكان من بين الحاضرين عدد من أبناء دولة جنوب السودان، وقدموا عروضا فنية خاصة بالتراث الفني والشعبي لجنوب السودان، وارتدوا أزياء تراثية تعبر عن ثقافة بلادهم.

ولكن الطالب المصري بكلية الإعلام "محمد مجدي السباعي" أثار جدلاً واسعاً، بشأن واقعة التنمر على إحدى الطالبات الوافدات من دولة جنوب السودان، والتي شاركت في العرض الفني أيضاً، حيث قام بالتقاط صورة شخصية له مع الفتاة الجنوب سودانية "سيلفي"، وقام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، معلقاً على الصور بـ "حفل الزفاف يوم الخميس في قاعة درب البرابرة في الصومال" في إشارة منه للفتاة.

عقب نشر تلك الصورة والتعليق الذي صاحبها على "فيس بوك" انهالت العديد من التعليقات الساخرة على الفتاة من أصدقاء الطالب، وطبيعة ملابسها، ولون بشرتها، لتثير تلك التعليقات غضب أبناء جالية جنوب السودان بالقاهرة، وأصدقاء الفتاة بالجامعة أيضاً، وبدأ التراشق بالتعليقات المسيئة بين الطلاب المصريين والجنوب سودانيين.