الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"احسب ترقيتك".. كل ما يخص حركة ترقيات موظفي الدولة

الرئيس نيوز

كشف منشور رسمي، تفاصيل حركة الترقيات المقبلة، والمدد البينية اللازمة لترقي موظفي الدولة المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والأجر الوظيفي الشهري للدرجة المرقي إليها، والمقدر عددهم مليون موظف من مستوفي مدد الترقية في يوليو المقبل.

ووفقًا للمنشور فإن المدد البنية اللازمة للترقي بالنسبة للوظائف التخصصية تبلغ 3 سنوات بين كل درجة والأخري ويتراوح الأجر الوظيفي لتلك الدرجات الوظيفية بين 880 للدرجة الثالثة "ج"، وحتي 2065 جنيه للدرجة الممتازة، وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية المعمول به حاليًا.

أما عن الوظائف الحرفية والخدمة المعاونة فتبلغ مدة الترقية ثلاث سنوات بين كل درجة لأخري، ويتراوح الأجر الوظيفي لتلك الدرجات الوظيفية من 835 جنيه للدرجة السادسة "ب" معاون خدمة، إلي 1035 جنيه للدرجة الثانية "أ" حرفي.


وفيما يخص الوظائف الكتابية والفنية، فإن المدة البنية للترقي تبلغ ثلاث سنوات للانتقال من درجة وظيفة لدرجة أعلي، وتتراوح قيمة الأجر الوظيفي للعاملين بتلك الدرجات بين 845 جنيه للدرجة الرابع "ب" فني / كاتب وحتي 1195 جنيه للدرجة الأولي "أ" فني/ كاتب.

يشار إلي أن الأجر الكامل للموظف في قانون الخدمة المدنية يتكون من أجر وظيفي وآخر مكمل، ومن المقرر أن تشهد الأجور زيادة بداية من يوليو المقبل مع تحريك الحد الأدني للأجور إلي 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه.