الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«أهلاوي ولاَّ زملكاوي؟».. الحكومة في انتظار مباراة القمة

الرئيس نيوز

يستعد المصريون اليوم السبت لمتابعة أحداث مباراة القمة 117 بين فريقى الزمالك والأهلي، فى تمام الساعة السابعة مساء، على استاد برج العرب، فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 للدورى، وترصد "الرئيس نيوز" الانتماءات الكروية للوزراء.

الرئيس السيسي على الحياد

فى أحد التصريحات السابقة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى رداً على سؤال الإعلامي إبراهيم عيسى "أنت أهلاوى ولا زملكاوى؟" قائلاً: "أحب كل ما يحبه المصريون.. الرياضة وكرة القدم أمن قومى، وسأهتم بهما".

أما رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فظل يرفض التعليق على انتماءاته الكروية، ولم يعرف أحد إذا كان "أهلاوى" أو "زملكاوى"، فقد قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الـ"تي شيرت" الذي حصل عليه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في حفل عشاء أقامه الاتحاد الدولي لكرة اليد، له حكاية قديمة، وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل والإعلامية سارة حازم على شاشة "dmc"، إن مدبولي كان لاعب كرة يد في نادي الزمالك، واعتزل للتفرغ لدراسته بكلية الهندسة، وعن كونه يشجع الأهلي أو الزمالك، قال "سعد" ضاحكا إنه "يسأل عن ذلك"

شوقي أهلاوى أبًا عن جد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي مع الكابتن محمود الخطيب الاسبوع الماضي أنه أهلاوى، وقال حينها خلال المؤتمر الصحفي:" النادى الأهلى بيتى".

وزير الشباب والرياضة يشجع "مو صلاح"

فى أحد المؤتمرات الصحفية علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على سؤال أحد طلاب جامعة عين شمس "إنت أهلاوي ولا زملكاوي؟"، قائلا: "أنا لعبت ودربت في نادي الزمالك، والوطنية بتقول لازم يرجع الأهلى والزمالك زي زمان، وأنا بشجع ليفربول ومو صلاح".

 

نبيلة مكرم لا تعلم شيئا عن كرة القدم

تأتي على رأس قائمة الوزراء الذين يبتعدون عن تشجيع كرة القدم، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، فهي لا تعلم شيئا عن كرة القدم أو حتى قواعدها، ولكنها تعشق كرة السلة.

غادة والي "مش متابعة"

وكذلك وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، فهى ليست متابعة جيدة لكنها عضوة في نادى الجزيرة وكثيرا ما تحرص على الذهاب إلى هناك للجلوس مع أصدقائها.

هانى يونس: أهلاوى مش بخبى

نشر هانى يونس المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء على صفحته الشخصية على فيس بوك صور برج العرب بعد شفط الأمطار منه، وكتب فى منشور له :"  الملعب جاهز تحيا مصر".

وقال أحد المعلقين له :" أنت أهلاوى يا هانى بس مخبي علينا"، ورد هانى يونس قائلا:" أنا أهلاوى ومش مخبى خالص .. بس لو الزمالك كسب هقوله مبروك".