الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طائرة الأحلام تصل مطار القاهرة الدولى

الرئيس نيوز

استقبل مطار القاهرة أول طائرة من الطائرات "دريملاينر" الجديدة بخراطيم المياه قادمة من مدينة سياتل الأمريكية، والمتفق عليها ضمن صفقة الطائرات التى تعاقدت عليها الشركة الوطنية مصر للطيران.

 
استقبل مطار القاهرة أول طائرة من الطائرات "دريملاين" الجديدة بخراطيم المياه قادمة من مدينة سياتل الأمريكية، والمتفق عليها ضمن صفقة الطائرات التى تعاقدت عليها الشركة الوطنية مصر للطيران.

وكان مصنع بوينج بأمريكا، أجرى منتصف الشهر الجارى، أولى الرحلات التجريبية لطائرة مصر للطيران الجديدة الدريملاينر، بحضور وفد من الشركة الوطنية لإنهاء الإجراءات.

والطائرة الجديدة من طراز بوينج 787-9، والتى تعمل بمحركات رولز رويس، والمعروفة باسم "الديمرلاينزر" أو "طائرة الأحلام"، وهى طائرة مدنية نفاثة، متوسطة الحجم واسعة البدن، تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبا.

ومن المقرر أن تشغل الشركة تلك الطرازات من الطائرات على خطوط خط شنغهاى بالصين، وطوكيو، ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها فى الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل فى استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

وتتميز الطائرة بمقاعدها التى تم تصميمها بعناية، حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، وتتميز بمساحة نوافذها التى تعد أكبر من الطائرات المماثلة، ويمكن للمسافر أن يتحكم فى معدل سطوع النوافذ من خلال ضغطة زر واحدة.

وسيتم استخدام خدمة الإنترنت داخلها مجانا و تحتوى على محركات تم تطويرها بأحدث التقنيات من قبل شركتى "جنرال إلكتريك" و"رولز رويس" الطائرة قادرة لتقطع مسافات طويله المدى دون توقف وتحقق أقصى ارتفاع لها 43000 قدم بينما يبلغ طول الطائرة 206 أقدام حوالى 63 مترا.

كما يبلغ معدل انضباط إقلاع الطائرة 99% على مستوى العالم و تستهلك وقودا أقل بنسبة 20% مع انبعاثات أقل 25% وتتميز الطائرة بمقاعدها المصممة بعناية ويمكن فردها لتصبح كالسرير.

جدير بالذكر أن بوينج قد أجرت أولى الرحلات التجريبية للطائرة فى سياتل منتصف مارس 2019، وستدخل الخدمة على جدول التشغيل خلال الساعات المقبلة.