الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالصور.. ننشر الكشوف النهائية لانتخابات التجديد النصفى للصيادلة

الرئيس نيوز


13 مرشحا على مقعد النقيب و68 مرشحا على مقاعد النقابة العامة و536 مرشحا على المقاعد الفرعية



أعلن الدكتور أحمد عطية سعدة، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، اليوم عن كشوف المرشحين النهائية لانتخابات التجديد النصفى بالنقابة العامة والنقابات الفرعية المقرر اجراءها يوم الثلاثاء 16 أبريل المقبل، بعد الفصل فى الطعون.

وأوضح أن اللجنة تعمل فى إطار من الشفافية والديمقراطية وتسعى لأتمام عملها على أكمل وجه كما أن لديها حرص شديد على مشاركة أكبر عدد من الصيادلة بانتخابات النقابة، لذا سيتم إرسال رسائل على الهواتف المحمولة لجميع الصيادلة الناخبين لإعلامهم بموعد اجراء العملية الانتخابية وحثهم على الادلاء بصوتهم ، إضافة إلى انشاء موقع وتطبيق موبايل يتضمن كيفية التصويت بالانتخابات، ومقار اللجان الانتخابية، وموقع اللجنة الانتخابية على تقنية الجى بى اس، وموقف الصيدلى من سداد اشتراكات النقابة.

وأضاف انه يمكن للصيدلى التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام 2018 مع استثناء من هم فوق ال60 عام فهم معفين من سداد الاشتراكات، إضافة الى الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومى فهم بالفعل تسدد لهم الاشتراكات أولاً بأول، لافتاً إلى أنه  يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة فى الانتخابات فى حينها.

وقال إنه لاتوجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية، داعياً الصيادلة بالمشاركة بانتخابات النقابة واختيار من يرونه يستحق أن يمثلهم ويحل قضاياهم.

وبلغت أعداد المرشحين على مقعد 13 مرشح على مقعد النقيب، و68 مرشح على مقاعد النقابة العامة ما بين فوق السن وتحت السن ومناطق غرب الدلتا ووسط الدلتا والقاهرة والجيزة والوجة القبلى وجنوب الوجه القبى وشرق الدلتا، كما بلغ أعداد المرشحين على المقاعد الفرعية 536 مرشح.