الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إنذار رسمي لـ"الأعلى للإعلام" يطالب بمنع إذاعة أعمال واكد وأبوالنجا

الرئيس نيوز

أرسل طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، اليوم، إنذارا رسميا لمكرم محمد أحمد، بصفته رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طالب فيه بإصدار قرار فوري وعاجل بوقف إذاعة جميع الأعمال الفنية لعمرو واكد وخالد أبوالنجا.

وقال إن مطالبته تأتي "لتحريضهما على مصر والإساءة إليها والاستقواء بالخارج وطلبهم للتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي المصري، من خلال نشرهم أخبار كاذبة والإدلاء ببيانات غير صحيحة عن الأوضاع الداخلية للبلاد".

وذكر محمود، في إنذاره، أنه سبق وتقدم ببلاغ للمستشار النائب العام ضد عمرو واكد، قيد تحت رقم 3405 لسنة 2019 عرائض النائب العام، وضد خالد أبوالنجا قيد تحت رقم 12537 لسنة 2018 عرائض النائب العام، اتهمهما بالتحريض على مصر والإساءة إليها في المحافل الدولية، كما أرسل محمود إنذارا رسميا لنقيب المهن التمثيلية، لشطبهما نهائيا من النقابة، لـ"ارتكابهم جرائم تصل لحد الخيانة العظمى في حق مصر". على حد قوله.

وتابع محمود أنه يتوجه بهذا الإنذار لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لإصداره قرارا فوريا وعاجلا، بعدم إذاعة أي أفلام أو برامج أو لقاءات أو مسلسلات لكل من عمرو واكد وخالد أبوالنجا على التلفزيون المصري والقنوات المصرية، بالإضافة إلى أي أعمال فنية اشترك فيها الممثلان الهاربان، وأن هذا الطلب مطلب المصريين جميعا.