الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد الاعتداء على معهد القلب القومي.. طلب إحاطة في البرلمان حول تأمين المستشفيات

الرئيس نيوز

تقدم النائب محمد فؤاد، اليوم، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة هالة زايد، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بشأن إنعدام الأمن بالمستشفيات العامة و تكرار حالات التعدي على الأطباء أثناء تأدية وظيفتهم.

وقال فؤاد، فى نص طلب الإحاطة إن عدم وجود تأمين خاص للمستشفيات والأطباء يعيقهم عن أداء واجبهم الوظيفي، مشيرًا إلى أن مهنة الطب مهنة سامية في العالم يجب أن تحترم من الجميع .

وأكد فؤاد، على أن أي اعتداء على أي طبيب أثناء تأدية عمله هو اعتداء على موظف رسمي، موضحًا أن هذا الأمر لا يشكل فقط إهدار للمال العام أو اعتداء على المنشآت العامة، بل اعتداء على حق جميع مرضى القلب الذين يخضعون للعالج بواسطة هذا الجهاز الذي تم تدميره وتعريض حياتهم للخطر .

ولفت عضو مجلس النواب الى أن الاعتداء الذي حدث على معهد القلب القومي فجر اليوم 24 مارس 2019 من قبل أهالي أحد المرضى، أسفر عن تدمير حجرة قسطرة كهروفسيولوجية القلب والتي تقدر قيمتها 8 مليون و500 ألف جنيه مصري، وتعرض الفريق الطبي بالمعهد للخطر.

واستطرد فؤاد، أن هذا الاعتداء نموذج لسلسلة كبيرة من الاعتداءات المتكررة بصفة دورية على الأطباء و المستشفيات رغم تنديد نقابة الأطباء بهذا الخطر المحدق بهم .