الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة تستمع إلى أقوال مقدم البلاغ ضد هيثم الحريرى

الرئيس نيوز

 استمعت نيابة الساحل برئاسة المستشار محمود حمدي، لأقوال المحامي محمد حامد سالم، الذي قدم بلاغا ضد عضو مجلس النواب هيثم الحريري، بشأن الواقعة المعروفة إعلاميا بـ"المكالمة الجنسية".

وقال "حامد" في تحقيقات النيابة بعدما سلم "ِc.d" محمل عليه محتوى المكالمة الهاتفية المنسوبة لـ"الحريري"، إنه تقدم بالبلاغ من أجل التحقيق مع النائب وخضوعه للقانون في حالة ثبوت أن المكالمة تخصه، منوها بأنه لا ينبغي أن يصدر هذا التصرف عن نائب يمثل قطاعا عريضا من الشعب المصري في البرلمان.

وكان المحامي محمد حامد سالم تقدم ببلاغًا إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد هيثم الحريري بشخصه وبصفته عضو مجلس نواب، طالب فيه برفع الحصانة عنه والتحقيق معه بتهمة التحريض على الفسق والتحرش الجنسي عبر الهاتف.

وطالب البلاغ الذي وجه ضد نائب الإسكندرية المُقيد برقم 2106 لسنة 2019 عرائض النائب العام، بفتح التحقيق العاجل مع هيثم الحريري، بشأن المقطع الصوتي المنسوب له المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء حديثه مع سيدة متزوجة.

وطالب برفع الحصانة البرلمانية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لفحص المقطع الصوتي والتحقيق في هذا البلاغ، وضبط وإحضار المبلغ ضده وسماع أقواله وأقوال من يثبت اشتراكها معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ، وإحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة".