الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إسرائيل تواصل قصف غزة وتنفى الاتفاق على "هدنة"

الرئيس نيوز

نفت وسائل إعلام اسرائيلية، الثلاثاء، وفقا لمصدر إسرائيلي وصفته بالمسؤول عن وجود وقف لإطلاق النار  في الوقت الذي أعلنت فيه المقاومة الفلسطينية عبر غرفة العمليات المشتركة للفصائل والمتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم عن التوصل إلى هدنة بوساطة مصرية تسري بداية من الساعة العاشرة من مساء أمس الاثنين.

وعلى الرغم من تجديد الفصائل الفلسطينية صباح اليوم التزامها بالهدنة في حال التزم بها الجانب الإسرائيلي إلا أن  الطائرات الإسرائيلية واصلت غاراتها بشكل متفرق حتى الساعات الاولى من صباح اليوم مما يثير الشكوك حول وجود هدنة ويعزز من وجود عمليات حرب وشيكة ضد غزة في ظل الحشد العسكري بحدود غزة وامتناع قوات الاحتلال عن تأكيد أو نفي التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأكد  الجيش الإسرائيلي أنه تم استهداف مكاتب الأمن الداخلي التابعة لحركة حماس في حي الرمال و أهداف عسكرية تابعة للحركة في عدة مناطق من قطاع غزة ، كما قصفت الطائرات الإسرائيلية أراض زراعية وسط وجنوب قطاع غزة، في مدن دير البلح وخان يونس ورفح.
الجدير بالذكر أن الأزمة بدات عقب سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منزل في شمال تل أبيب أدى إلى إصابة 7 أشخاص، فيما نفت حركة حماس مسؤليتها عن الحادث.