الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

النائب العام يفتح التحقيق فى "مكالمة هيثم الحريرى"

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 01:11 م
الرئيس نيوز
طباعة

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح التحقيق فى البلاغ المقدم من المحامى محمد حامد سالم، ضد هيثم أبوالعز حسن الحريري، بشخصه وبصفته عضو مجلس النواب، يطالب فيه برفع الحصانة عنه والتحقيق معه بتهمة التحريض على الفسق والتحرش الجنسي عبر الهاتف، وتمت إحالة البلاغ إلى نيابة الساحل لتتولى التحقيق وتم تسجيله برقم ٢٠٩٨ لسنة ٢٠١٩ إداري الساحل.

ذكر البلاغ المسجل برقم 2106 لسنة 2019 عرائض النائب العام، أنه يجب فتح التحقيق العاجل مع المبلغ ضده هيثم الحريرى، بشأن مقطع صوتى منسوب له، ومتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، أثناء حديثه مع سيدة متزوجة تدعى "مروة أ".

وأضاف البلاغ أن المقطع المذكور يتضمن محاولة "الحريري" استدراج السيدة المشار إليها للنزول من بيتها لمقابلته لممارسة الرذيلة، مستخدمًا فى ذلك عبارات وإيحاءات جنسية مشينة تلميحًا وتصريحًا، تكشف عن علاقة آثمة بين المبلغ ضده وهذه السيدة.

وأشار البلاغ إلى أنه إذا ثبت صحة هذا المقطع الصوتى المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، فإن المبلغ ضده يكون قد ارتكب جريمة تحريض على الفسق والتحرش الجنسى عبر الهاتف.

وطالب البلاغ باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لفحص المقطع الصوتى، والتحقيق فى هذا البلاغ ورفع الحصانة البرلمانية، وضبط وإحضار المبلغ ضده، وسماع أقواله وسماع أقوال من يثبت اشتراكها معه في ارتكاب الجرائم موضوع هذا البلاغ، وإحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ads
ads
ads
ads