الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أزمة "سيستم التابلت" مستمرة.. وبرلمانيون يطالبون "شوقي" بكشف أسباب الأزمة

الرئيس نيوز

لم يتمكن طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد من الوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة "التابلت"، لليوم الثاني على التوالي، ما تسبب في حالة من الغضب بين الطلاب وأولياء أمورهم.

وعلق برلمانيون على الواقعة، مؤكدين أن أنه لابد من السماع أولًا لوزير التربية والتعليم بعد أن يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر ثم إصدار التعليقات حوله.

وقال عبد الرحمن برعي، عضو مجلس النواب، إنه لا يستطيع إصدار أي حكم حول ما يحدث بالامتحانات الإلكترونية على جهاز "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي الآن ووقوع "السيستم".

وأضاف لـ"الرئيس نيوز" أنه إذا كان تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالفعل صحيحة حول تدخل جهات خارجية في هذا الأمر، فهذا يعنى النجاح للنظام.

وأشار في تصريح خاص إلى أنه لابد من السماع أولًا لوزير التربية والتعليم بعد أن يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر ثم إصدار التعليقات حوله.

علّق النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، على القرار الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم بشأن وقف منصة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي اليوم الاثنين بسبب وقوع "السيستم" منذ أمس.

وقال في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز"، إن هذا النظام يحتاج إلى الدراسة والتأمل في الوقت الذي تتحدث فيه الحكومة عن أهمية التكنولوجيا، قائًلا: "مينفعش نتحدث عن التطوير بينما نتجاهل البنية التحتية".

أضاف أنه لابد أن يتم إعادة مناقشة الأسباب التي أدت إلى المشاكل في امتحانات الصف الأول الثانوي بدلًا من التجارب التي تؤدي إلى هدر المال وعدم التعليم، مناشدًا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بسرعة توضيح كافة الأمور بسبب ما تسببه في ارتباك شديد لأولياء الأمور.

وقدم كمال صباح اليوم، بيانا عاجلا وطلبا، لاستدعاء وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بسبب ما حدث في امتحان الصف الأول الثانوي وسوء التخطيط والتخبط وعدم وجود سيستم وسقوط شبكة الإنترنت مما تسبب في اضطرابات لآلاف من الطلاب وأسرهم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي اليوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه.

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي اليوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه.

وقالت الوزارة، إن الإيقاف سيكون اليوم فقط، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات التدريبية للطلاب مساء اليوم.