الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب القليوبية: الصرف الصحي تسبب في أن "الميتين ماتوا تاني"

الرئيس نيوز

شن النائب حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب في محافظة القليوبية، هجومًا حادًا على مسئولي وزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، التابعة للوزارة، بسبب التقاعس في الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي في محافظة القليوبية، مؤكداً انه سيتقدم باستقالته من المجلس في حال لم تحل مشاكل الصرف الصحي في قرى البرادعة وقرنقيل وأجهور الصغرى وسندبيس .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان برئاسة النائب محمد الحصي وكيل اللجنة لمناقشة طلب إحاطة المقدم من النائب حاتم عبد الحميد بخصوص الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالقليوبية.

وأضاف حاتم عبد الحميد: الناس بتموت من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي، كما أن المقابر لم تسلم من الطفح، والميتين ماتوا تاني" ، مطالباً بضرورة تشكيل لجنة من الإسكان في البرلمان للقيام بزيارة ميدانيه لمتابعة الأوضاع على الأرض، ومشاهدة معاناة المواطنين في هذه المنطقة المحرومة من الخدمات .

ولفت نائب القليوبية إلى أن منصب النائب لم يضف إليه شيئا سوى التعنيف من الناس، بسبب عدم حل مشاكلهم.

من جانبه علق مصطفي مجاهد سكرتير عام محافظة القليوبية قائلاً إنه بالفعل يعتبر قرية البرادعة قنبلة موقوتة ، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من اكثر من 90% من المحطة ولم يتبق سوى جزء بسيط خاص بالتقنية الالكترونية، حيث يجري الانتهاء منها وسيتم تسليمها قريباً .

من جانبه، عقب المهندس أسامة الصغير مستشار وزير الاسكان، بأن البرادعة وغيرها تصب الصرف الصحي الخام على المصارف، والأهالي يستخدمونه في الزراعة، والدنيا زي الفل، وسيتم قريبا الإعلان عن أن محافظة القليوبية ستنتج صرفاً صحياً مطابقاً للمواصفات، بعد الانتهاء من محطات الصرف في هذه القرى.