السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قدماء المحاربين في الجزائر: "الحزب الحاكم أصبح عنوانا للفساد"

الرئيس نيوز

 انتقدت اليوم السبت، المنظمة الوطنية للمجاهدين (أكبر تنظيم لقدماء محاربي الثورة التحريرية بالجزائر) الحزب الحاكم ووصفته بـ"عنوان للفساد".
 ودعت المنظمة في بيان وقعه عضو الأمانة للمكتب الوطني بن الحاج محند واعمر إلى "التمييز بين جبهة التحرير الوطني التي قادت الشعب الجزائري إلى التحرير وتحقيق النصر على الاستعمار، والحزب الذي أصبح اليوم عنوانا لكل مظاهر الفساد".
 وقالت المنظمة: " ما أدّى بالشعب إلى المطالبة برحيله، ما يؤكد أن الحزب تم استغلاله كمطية للتداول على الحكم طوال نصف قرن". وطالب قدماء المحاربين بتحرير جبهة التحرير الوطني وإنزالها المكانة التي تستحقها، ومنع توظيفها من أي جهة كانت باعتبارها تراثا تاريخيا مشتركا لكل أبناء الشعب المخلصين". 

وفي السياق أكدّ قدماء المحاربين دعمهم للحراك الشعبي لكونه حسبهم واجبا وطنيا. وشدد المصدر أنّ "الحراك الشعبي القائم حاليا لا يعبر فقط عن مطالب وطنية مشروعة بقدر ما هو استفتاء شعبي يعكس المطامح العميقة التي يتوجب على جميع الشرائح مواصلة العمل من أجل تجسيدها". وفي الـ6مارس/أذار الجاري أعلنت المنظمة الوطنية للمجاهدين برئاسة سعيد عبادو انضمامها للحراك الشعبي ضد النظام الحالي.