الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غداً قمة ثلاثية طارئة في القاهرة

الرئيس نيوز

تُعقد غداً الأحد في القاهرة، قمة عربية ثلاثية طارئة، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق، وعلى رأس أولويات القمة التصريحات الأمريكية المتعلقة بأول اعتراف أمريكي رسمي بسيادة إسرائيل على "الجولان" السوري، وبحث تعزيز العمل العربي المشترك والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب، إلى جانب تنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري في تونس.

ومن المقرر أن يصل إلى القاهرة اليوم السبت عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي، استجابة لدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تشهد القمة جلسة مباحثات بين الطرفين، لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين، والدور المصري في إعادة إعمار العراق يعقبها مؤتمر صحفي يتناول نتائج المباحثات.

يذكر أن الملك عبدالله ملك الأردن يصل إلى القاهرة غداً للمشاركة في القمة العربية.

يشار إلى أن تلك هي الزيارة الخارجية الأولى لعادل عبدالمهدي، رئيس وزراء العراق، منذ توليه منصبه، وفقاً لما جاء في وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

كانت "وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية" نقلت عن بيان لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قوله إن زيارته لمصر هدفها الأول خدمة العراق وبحث الأوضاع في المنطقة، مضيفاً أنه كان من الصعب تأجيل الزيارة على الرغم من حادث غرق عبارة في الموصل.