السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أمهات تحت قبة البرلمان: «الجلوس مع الأولاد والأحفاد يمحي ضغوط الحياة»

الرئيس نيوز

عندما يجتمع العمل مع الأمومة تتغير الحياة كثيرا ولكن كثيرا من الأمهات يتميزن بالمهارة في التوفيق بين العمل والأسرة دون التقصير في أي جانب من الجوانب.

وبالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم  تتحدث عضوات البرلمان لـ"الرئيس نيوز" عن احتفال أحفادهن بهن في عيد الأم.

ماجدة نصر: "الجلوس مع أحفادي وبناتي يشجعني على التخلص من ضغوط الحياة"

تحدثت الدكتورة ماجدة نصر عضو البرلمان لموقع "الرئيس نيوز" عن أحفادها وأولادها.

قالت ماجدة إنها أم لبنتين واحدة دكتورة أطفال والثانية دكتورة صيدلة والاثنين في نهاية العشرينات، وأضافت أن لديها 3 أحفاد ولد وبنتين ويتراوح أعمارهم من عام إلى 3 أعوام ووصفتهم بأنهم بسمة السعادة التي تقضي على ضغوط الحياة والعمل .

أكدت ماجدة نصر أن أولادها احتفلوا بها أمس في يوم عائلي رائع وقدموا لها الهدايا مثلما هم يعتادون سواء في عيد ميلادها أو عيد الأم، مؤكدة أن هذا اليوم عادة يكون أسعد أيام حياتها.

وأشارت على أنها تحاول منذ أن كانت في مراحل حياتها الأولى وتعينها معيدة في كلية الصيدلة أن تفعل موازنات في حياتها وتعطي لأسرتها الاهتمام الأكبر، مؤكدة أنها رفضت بعثة في إنجلترا قبل ذلك بسبب أن بناتها كن صغارا.

وأضافت أن بطبيعة منصبها الآن يحتاج إلى وقت كبير ولكن أولادها يتفهمون ذلك الأمر، قائلة: "حتى الآن رغم وجودي في البرلمان في أيّام محددة لأسرتي أشوفهم بصفة مستمرة".

وعن أحفادها، قالت ماجدة نصر إنها مرتبطة بهم ارتباطا وثيقا ولهم تأثير كبير على حياتها، مؤكدة أنها عندما تراهم فهذا قمة السعادة بالنسبة لها لأنها حينها تتخلص من ضغوط الحياة والعمل .

أنيسة حسونة جدة لـ 4 أحفاد:" يحتفلون بي دائمًا في عيد الأم ويقدمون لي الهدايا"

هي أم لبنتين هما "مها وسلمى" وجدة لـ "علي وشريف وداليدا وفريد"، تقول عضو مجلس النواب إن أحفادها هم كنزها، وأشارت إلى أن أسعد لحظاتها هي الجلوس بصحبة أحفادها وأولادها، مؤكدة أنهم نعمة ربنا عليها.

أكدت أنيسة حسونة عضو مجلس النواب أن دائمًا في عيد الأم يحتلفون بها في المنزل أولادها وزوجها وأحفادها، ويقدمون لها الهدايا، وعن التقصير معهم، قالت أنيسة حسونة إن مسئوليتها تجاه أسرتها لا يشوبها تقصير وإن انشغلت بعض اللأوقات أولادها يتفهمون ذلك الأمر، و"دائمًا باجى على نفسي علشان الناس اللى بحبهم".