الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تهديدات بالقتل تصل رئيسة وزراء نيوزيلندا

الرئيس نيوز

أعلنت الشرطة النيوزيلندية، الجمعة، بأنها تحقق في تهديدات بالقتل وصلت رئيسة الوزراء جاسيندا آرديرن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ونقلت صحيفة "نيوزيلندا هيرالد" عن متحدثة باسم الشرطة (لم تسمها) إن الشرطة "على دراية بالتعليقات المنشورة على أحد حسابات موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وتقوم بإجراء الاستفسارات اللازمة حولها وحول هوية صاحب الحساب".
وقام حساب على موقع "تويتر" بإرسال صور لأسلحة وعبارات مثل "أنت الهدف القادم" إلى الحساب الخاص برئيسة الوزراء على الموقع ذاته.
غير أنه تم إيقاف حساب ذلك الشخص بعد الإبلاغ عنه بواسطة عدد كبير من مستخدمي تويتر، حسب المصدر ذاته.
وكان الحساب الموقوف يحتوي على منشورات تنم عن كراهية وعنصرية ومعاداة للإسلام.
وعقب "مجزرة المسجدين" التي راح ضحيتها 50 شخصا، الأسبوع الماضي، في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، اشتهرت "آرديرن" بمواقفها الإنسانية الداعمة للمسلمين، والرافضة لسيطرة أفكار اليمين المتطرف. وتعد آرديرن (37 عاما) أصغر رئيسة حكومة في العالم.
والجمعة الماضية، استهدف هجوم إرهابى مسجدين بـ "كرايست تشيرتش" النيوزيلندية، أسفر عن استشهاد 50 شخصا أثناء أدائهم صلاة الجمعة، وأصيب 50 آخرون.
فيما تمكنت السلطات من اعتقال منفذ الهجوم الإرهابى، وهو أسترالي يدعى بيرنتون تارانت (يمينى متطرف)، حيث مثل أمام المحكمة السبت الماضي، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.