السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب رئيس قضايا الدولة يوضح إجراءات سحب الاستشكال على حكم المعاشات

الرئيس نيوز


حدد المستشار رفيق شريف، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إجراءات سحب الاستشكال على حكم المعاشات المقيد أمام محكمة الأمور المستعجلة.

وقال إن الممثل القانوني لوزارة التضامن «الشئون القانونية» سيتوجه إلى المحكمة في أول انعقاد لها لنظر الاستشكال وتقديم طلب لرئيس المحكمة يثبت فيه ترك الخصومة، وبناء عليه سيصدر الحكم بترك الخصومة واعتبار الاستشكال كأن لم يكن.

وأضاف «شريف» أن هيئة قضايا الدولة لم تستشكل على حكم الإدارية العليا، وإنما وزارة التضامن هي من قدمت الاستشكال، مشيرا إلى أن الهيئة حينما طعنت على حكم أول درجة الصادر من محكمة القضاء الإداري أمام المحكمة الإدارية العليا، كان طعنها نتيجة إدخال البدري فرغلي مقيم الدعوى،  رئيس الوزراء خصما فيها، كما طلبت الهيئة في طعنها إلغاء الحكم لعدم وجود صفة لمقيمه وهو البدرى فرغلى، لافتا إلى أن حكم الإدارية العليا اقتصر بالفعل على أصحاب المعاشات الذين سددوا التأمينات.

وتابع نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن توجيه الرئيس للحكومة بتسوية أزمة أموال المعاشات هو انتصار لهم ويؤكد حرص الرئيس على اهتمامه بكافة الفئات الاجتماعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة ٢١ فبراير ٢٠١٩ بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم".