الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

صلاح يتفوق على أفضل لاعب في العالم

الجمعة 22/مارس/2019 - 01:39 ص
الرئيس نيوز
طباعة

احتل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب، المركز الـ30 في قائمة أشهر الرياضيين في العالم، وفقَا لتصويت أجرته شبكة ESPN الأمريكية.

وتفوق جناح ليفربول، على لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم، حيث جاء الفرعون المصري في المركز الـ30، بينما أتى الدولي الكرواتي في المرتبة الـ60، وعلى زميله السابق فيليب كوتنيو الذي يقبع في المركز الـ61.

وتخطى صلاح العديد من لاعبي الكرة العالميين أمثال: السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والإسباني سيرجيو راموس، والويلزي جاريث بيل، والأرجواياني لويس سواريز، البرازيلي مارسيلو، والبلجيكي إيدن هازارد، والألماني توني كروس.

وجاء على رأس القائمة الأشهر في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، فيما حل في المركز الثاني ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأمريكية، وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثًا، والبرازيلي نيمار دي سيلفا رابعًا، بينما احتل بول بوجبا وكيليان مبابي المركزين الـ12 والـ14 على الترتيب.

وتعتمد الشبكة الأمريكية الشهيرة في هذا الترتيب على عوامل: منها عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التصويت، والبحث على محركات البحث العالمية، ومقدار الدخل المالي للرياضيين.
ads
ads
ads
ads
ads
ads