الأربعاء 22 يناير 2020 الموافق 27 جمادى الأولى 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

نواب عن سحب الاستشكال: السيسي انتصر لأصحاب المعاشات

الخميس 21/مارس/2019 - 07:20 م
الرئيس نيوز
طباعة

رحب نواب في البرلمان بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي سحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة ٢١ فبراير ٢٠١٩ بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، مؤكدين أنه انتصر لأصحاب المعاشات.

وقال حسام العمدة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن  قرار الرئيس يؤكد استشعاره للظروف الاقتصادية التي يمر بها أصحاب المعاشات، ورغبته في تخفيف الحمل عن كاهلهم.

وأكد في تعقيبه أن توجيهات الرئيس للحكومة بوقف هذا الاستشكال هو انتصار للعدالة الاجتماعي وأصحاب المعاشات وهم الفئة الأضعف بالمجتمع.

وأشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن هذا الموقف الإنساني ليس غريبا على الرئيس الذي يؤكد بأفعاله وقراراته أنه رئيسا لكل المصريين، وأن البسطاء هم أولى اهتماماته، مشيرا إلى أن هذا الموقف الإنساني ينتصر لأصحاب المعاشات الذين تذوقوا الأمرين من أجل رفع قيمة المعاش الذي يتقاضونه لمواجهة صعوبات الحياة.

وقال إنه في أغلب الأوقات لا يكفى المعاش سداد الإيجارات أو توفير الأدوية، موضحا أن أصحاب المعاشات أفنوا حياتهم في خدمة الوطن والمواطن، وأن أقل تقدير لهم هو توفير الحياة الكريمة، قائلا: "وهو ما فعله الرئيس السيسى بقراره وتوجيهاته للحكومة بتغيير موقفها من قضية أموال المعاشات".

وأشار عبدالقادر إلى أن انتصار الرئيس السيسى لقضية أصحاب المعاشات لم تتوقف عند توجيهه للحكومة بسحب الاستشكال المقدم منها في القضية، حيث أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه أيضا بسرعة رد إجمالي المديونية المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتباراً من موازنة العام المالي الجديد 2020/2019.

ووجه عبدالقادر، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي انتصر لأصحاب المعاشات وأنهى آلامهم وأزماتهم التي طالت عقود ماضية، ولم ينتبه إليها أحد، مشيرا إلى أن هذا الموقف الإنساني يكشف حقيقة اهتمام الرئيس بجميع الملفات التي تؤرق المصريين .

وأشاد النائب محمد الغول بقراري الرئيس عبدالفتاح السيسى، برد المديونية المستحقة لصناديق المعاشات من وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي ، وكذلك قراره بتوجيه الحكومة بسحب الاستشكال على حكم العلاوات الخاصة لأصحاب   المعاشات مع استطلاع رأى الجمعية العمومية لمجلس الدولة في بيان التسوية وفقآ لمنطوق الحكم.


وأضاف: "كلا القرارين انحياز كامل من الرئيس إلى صف أصحاب المعاشات، الذين هم في أمس الحاجة إلى هذا الدعم وخاصة إنه من جانب رئيس الدولة قائلا: "هنيئا لأصحاب المعاشات على هذه المبادرة الإنسانية في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب المصري".

وأشار إلى أن السيسى رئيس إنسان يستشعر آلام شعبه ويعمل على إنصافه، مختتما تصريحاته: التحية للرئيس الشجاع عبد الفتاح السيسي".

ads
ads
ads
ads