الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنظيم والإدارة يحظر عمل موظفي الدولة أثناء الإجازات دون تصريح

الرئيس نيوز

أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حظر قيام موظفي الدولة الجمع بين وظيفتين أو تأدية أعمال إضافية أثناء أيام الإجازات دون الحصول على إذن مسبق من السلطة المختصة.

وشدد التنظيم والإدارة، في منشور صادر عنه، أنه سيتم معاقبة مخالفي القرار بالحرمان من الأجر عن مدة الإجازة واسترداد ما سبق أن صرف له من أجر عن هذه المدة مع إمكانية مسائلته تأديبيًا.

وأضاف الجهاز، أن سيتم إتاحة خفض أيام عمل موظفي الجهات الحكومية الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية، لثلاث أيام فقط ، بناءًا علي طلب الموظف، علي أن يحصل الموظف في هذه الحالة علي 65% من أجره الوظيفي والمكمل، و65% من الإجازات الإعتيادية والعارضة والمرضية المقررة له.

 وفي سياق متصل، أكد التنظيم والإدارة عدم أحقية الموظف المعين حديثًا أثناء فترة الاختبار في الحصول علي إجازات إعتيادية، وإنما يحق له الحصول علي إجازة عارضة أو مرضية أو وضع بشرط أن تستنزل هذه الإجازات من فترة الاختبار، وكذلك لا يستحق المستبقي أو المستدعي للإحتياط أية إجازات تم النص عليها في قانون الخدمة المدنية طوال مدة وجودة بالقوات المسلحة، وإنما يعد علي قوة القوات المسلحة وليس جهة عمله الحكومية.