الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

هاني يونس.. جوكر الإعلام الرسمي

الرئيس نيوز

بدأ حياته متحسسا طريقه في بلاط صاحبة الجلالة حتى قادته كفاءته وولعه بالعمل الصحفي كي يكون جوكر المستشارين الإعلاميين للوزراء.
هاني يونس ابن مؤسسة الأهرام الصحفية العريقة الذي تتلمذ ونشأ بين جنباتها حتى بني له بيتا في وزارة الإسكان ليذيع صيته ويتحول لأسطورة داخل أروقة أكبر الوزارات في مصر.
من لا يعلم من الصحفيين والإعلاميين ومتابعي برامج التوك شو والفضائيات هاني يونس، صاحب الوجه المألوف والدائم على شاشات التلفزيون متحدثا بلسان الحكومة ووزارة الإسكان محاربا لفيض الشائعات التي تنطلق بالآلاف يوميا مصححا لصورة الدولة وذاكرا لإنجازاتها، وساعده في ذلك أنه مستخدم نشط ومتابع جيد لمواقع التواصل الاجتماعي فلا يفوته خبر – صادق كان أو كاذب –  إلا وعلق عليه وصحح ما به من أخطاء أو أعاد نشره حينما يكون المضمون مصدرا للأمل.

وفي هذه المهنة قليلا من نجده متفاعلا على "السوشيال ميديا" ولكن كسر هذه القاعدة هاني يونس مثله طارق شوقي وزير التربية والتعليم ود. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق.

هانى سليمان يونس ابن محافظة المنوفية أبو البنات الذي دائما ما يكشف عن حبه لهم وعشقه المتيم لبناته الصغار، استعان به عبد الحميد شعير المستشار الإعلامي لوزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي قبل ثورة 25 يناير وتحديدا في الأول من أكتوبر من عام 2007 للعمل كمساعد له داخل الوزارة أي منذ أكثر من 10 سنوات شهدت فيها مصر تغيير 4 رؤساء جمهورية ليعاصر حوالي 6 وزراء إسكان بمختلف انتماءاتهم السياسية.
وبعد ثورة 25 يناير تولى "يونس" منصب المتحدث الإعلامي باسم وزير الإسكان خلال وزارة المهندس إبراهيم محلب واستطاع خلال تلك الفترة كسب ثقة الجميع ابتداء من الوزير حتى أصغر القيادات الموجودة في الوزارة والأجهزة التابعة لها لحنكته في التعامل مع الإعلام بكل أشكاله.

وبزغ نجم هاني يونس مع المهندس إبراهيم محلب بعد أن أصبح – محلب – أحد أهم وزراء الحكومة وساعده في ذلك نشاط الوزير الملفت للنظر فدائما ما كان يمارس عمله من الشارع حت اشتهرت مشروعات معينة كالإسكان الاجتماعي أو مشروع المليون وحدة الذي كانت تعول عليه الدولة لمراعاة فئة محدودي الدخل، وبعد شهور قليلة تولي محلب الدفة وشكل حكومته وبالطبع رفض التخلي عن ذراعه الأيمن فقلد هاني يونس منصب المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء ليحقق معه العديد من النجاحات خلال توليه رئاسة الحكومة لمدة عام و4 أشهر.

عاد هاني يونس مستشارا لوزارة الإسكان التي تولاها فيما بعد د. مصطفى مدبولي وذلك بعد تقدم حكومة المهندس إبراهيم محلب باستقالتها واستطاع أن يُصدر وزارة الإسكان ووزير الإسكان إلى سطح الأحداث ويبرزهما في مشهد أكثر الوزارات عملًا وإنجازًا من بين وزارات حكومية مختلفة وساعده في ذلك كم المشروعات القومية التي قادتها كتيبة الإسكان وعلى رأسها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ومحور روض الفرج وغيرها فضلا عن استكمال مشروعات الإسكان الاجتماعي والكشف عن محور جديد هو دار مصر للإسكان المتوسط.

وللمرة الثانية أصبح مدبولي أحد نجوم الحكومة ليؤهل نفسه لتولي رئاستها محتفظا بحقيبة الإسكان في ذات الوقت ليعود يونس مرة أخرى مستشارا إعلاميا لرئيس الوزراء فى الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها في يونيو من العام الماضي وبعد انفصال الوزارة عن مدبولي وتولي الجزار حقيبة الإسكان فضل استمرار هاني يونس للعمل.