الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتجاه للتحقيق مع نتنياهو بعد اختراق إيران هاتف رئيس حزب "أزرق أبيض"

الرئيس نيوز

ناشد حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، المدعي العام أفيشاي ماندلبليت لفتح تحقيق في التسريب الذي اخترقته إيران للهاتف المحمول لزعيم الحزب بيبي جانتس، ولمح الحزب إلى أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مسؤول عن التسريب، وفقاً لقناة "آرتز شيفا 7" العبرية.

كانت القناة نقلت عن صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن ممثلي الحزب يقولون إن الشخص الذي لديه حق الوصول إلي معلومات أمنية حساسة ولديه مصلحة في محاولة إيذاء جانتس  هو المسؤول عن التسريب، لافتة إلى أن نتنياهو هو من يقف وراء التسريب، خصوصاً أن الجنرال بيني جانتس هو المنافس لنتنياهو في الانتخابات.

لفتت القناة إلى أن الرسالة إلي النائب العام لم تتضمن نتنياهو بالاسم لكنها ألمحت بقوة إلى أنه يتحمل المسؤولية، وكتبوا للنائب العام أن هناك سلسلة من المؤشرات التي تربط التسريبات بمكتب نتنياهو في القدس.

كانت يديعوت أحرونوت لاحظت أن ممثلي أزرق أبيض حريصون على أن يضعوا في رسالتهم كلمة "القرصنة" في علامات اقتباس، وزعموا أن تسريباً قد وقع، بما يشكل انتهاكًا خطيرًا لأمن الدولة، وكلما كان هذا التسريب نتيجة دوافع سياسية كلما زاد الضرر الذي يلحق بأمن الدولة.

إلى ذلك، طلب حزب أرزق أبيض من المدعي العام أن يصدر تعليمات إلى رئيس الوزراء بالامتناع عن استخدام الأحزاب السياسية تحت سلطته أو استخدام  المعلومات لغرض شخصي أو سياسي.

أضافت القناة أن مكتب نتنياهو نفى صلته بالتسريب، وقال حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو إن رئيس جهاز الشين بيت لم يبلغ نتنياهو بالحادث، ورئيس الوزراء والليكود ليس لهم صلة بالتسريب.