الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الضرائب تكشف عن مفاوضات مع جلوبل تليكوم لإنهاء ازمة مستحقاتها

الرئيس نيوز

أعلنت  مصلحة الضرائب عن دخولها في مفاوضات متواصلة خلال الأسابيع الماضية مع شركه جلوبال تليكوم المقيدة بالبورصة المصرية برعاية وزارة المالية لحسم مسألة تحديد قيمة المتأخرات الضريبية المستحقة على الشركة عن  كافة سنوات نشاط الشركة التي لا تزال محل الفحص الضريبى.

وأكدت المصلحة أن المفاوضات والمباحثات الجارية تتسم بالجدية والتعاون والرغبة الصادقة من الطرفين لإنهاء ملف سداد كافة المتأخرات الضريبية المستحقة على الشركة لصالح مصلحه الضرائب بشكل يضمن تحصيل كافه مستحقات الدولة وفقا للمستندات الرسمية المقدمة من الشركة.
وقالت إن شركة جلوبال تليكوم تعمل حاليا على تقديم كافه المستندات المطلوبة لمصلحة الضرائب لدراستها والوصول إلى  قيمة حقيقية دقيقة للمستحقات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تيليكوم القابضة لكى تقوم الشركه بسدادها فورا لإنهاء هذا الملف.
 هذا وتنعقد تلك الاجتماعات بحضور شركة فيون المالكة لنسبة تصل إلى 57% من شركه جلوبال تليكوم القابضة.

وتؤكد مصلحة الضرائب اهتمامها الكامل بهذا الملف وتعاونها مع كافة الجهات المعنية في إطار جاد للوصول إلى تحديد الضرائب المستحقة واجبة الأداء كما أن سير المفاوضات يشير إلى رغبة كافة الأطراف التعامل مع هذا الملف بإيجابية وانهائه بشكل عادل للجميع.
واوقفت الرقابة المالية تنفيذ عرض الشراء الذي تقدمت به شركة فيون للاستحواذ على كامل اسهم شركة جلوبل تليكوم إلا بعد سداد قيمة الضرائب المستحقة لصالح الدولة والمقدرة بنحو 900 مليون جنيه في 2017 بخلاف الضرائب التي سيتم تحديدها عن عامي 2018 و2019.
وتقدمت شركة فيون الهولندية المالكة لحصة تزيد عن 57٪ من شركة جلوبال تليكوم بعرض شراء جديد بسعر 5.3جنيه في مطلع فبراير الماضي للاستحواذ على باقي النسبة والمقدرة بنحو 32 42%، بسعر 5.30جنيهات للسهم بغرض شطب الشركة من البورصة المصرية.، بعد أن كان سعر السهم في العرض السابق بنحو 7.90 جنيها للسهم.