الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس نادي المرأة بالاتحاد الإفريقي: قرارات السيسي حكيمة.. ونساء القارة يحتجن إلى التعليم والصحة

الرئيس نيوز

قالت آمنة فزاع، رئيس نادى المرأة الإفريقية باللجنة القومية بالاتحاد الإفريقي، إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه أفريقيا خلال الفترة الماضية تتميز بالحكمة، مشيرة إلى أن كل ما تحتاجه المرأة الإفريقية فقط هو التعليم والصحة لتتخلص من آثار الحرب والجهل والمعاناة.

وهنأت إفريقيا برئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "فهو خير من يقود هذه المنظومة، ولم يأت ذلك من فراغ وإنما أتى بجهد مسبق لمصر في الشأن الإفريقي منذ القدم وتعاظم هذا الدور بجهود الرئيس السيسى وتواصله وجولاته المكوكية لمعظم الدول الإفريقية".

وأضافت "مصر رائدة في إفريقيا فى كل المجالات ونجحت في احتضان القارة، وهناك تعاون مثمر بين مصر وإفريقيا في الداخل والخارج سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا وكذلك ريادة أعمال مشروعات ضخمة فيوجد الكثير من الإنجازات التي لاتعد ولاتحصى فى ظل القيادة السياسية المصرية".

وتحدثت عن قرارات الرئيس في الشأن الافريقى، موضحة أنها قرارات حكيمة عن دراسة ودراية وفهم عميق للأوضاع فى القارة فى كافة المجالات.

وقالت: "نثمن ونعول عليها كثيرا لأجل إفريقيا التي نريدها، كما جاء في أجندة 2063، والتي بالفعل تحظى بالأولوية لفخامة الرئيس وتطبيق بنودها على أرض الواقع كفيل بأحداث طفرة إفريقية مميزة نحو التنمية المستدامة".

وتابعت: "نحن في إفريقيا نبارك قرارات القيادة السياسية بمصر ومن خلفها نمضى بالدبلوماسية الشعبية من خلال الجمعية الإفريقية اللجنة القومية للاتحاد ونادي المرأة الإفريقية والاتحاد العام للطلاب الافارقة بمصر والروابط الطلابية لجميع الدول الإفريقية".

ووجهت رسالة للمصريين قائلة: "أهل مصر هم اهلى وناسى أنا مصرية سودانية أحمل الجنسيتين بفضل الله وكلنا أفارقة المصريين أفارقة بحكم الجغرافيا والتاريخ والحضارات كلنا واحد وسعيدة بالوعي الحديث لمصر تجاه إفريقيا والشباب الإفريقي".

وقالت إن الأفارقة لايشعرون بالغربة فى مصر لأنهم يعرفون عن مصر ويحبونها وتجمعهم بها روابط التاريخ والثقافات المشتركة والهدف والمصير المشترك ولاننسى النيل الذي يجمعنا بدول حوض النيل ثقافات مشتركة وشريان حياة.

ووتابعت: "الشباب الإفريقي يريد كل ما يجعله شباب متفوق وناجح ونموذج مشرف للقارة، فنحن نحرص على التعليم الأكاديمي والحرفي والدراسات العليا والتوعية والتطوير دائما في كل المجالات".

وعن المرأة الإفريقية، قالت: "لديها الكثير من المشاكل مثل جميع نساء الكون إلا أن المرأة الإفريقية الأكثر تحمل وصبر ومثابرة نظرا لتعرضها للكثير من ظروف الحرب والجهل والمعاناة وأهم متطلباتها التمكين الاقتصادي الصحة والعلاج والتعليم والمساواة والحد من العنف بكل أشكاله وتغيير الصورة الذهنية للمرأة الإفريقية وهذا مانقوم به في نادي المراة الإفريقية بمصر".