الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة.. وتوقعات بهطول أمطار

الرئيس نيوز


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 أمتار إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية .

في السياق قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنّ طقس أمس شهد تقلبات جوية من أتربة ورياح، وهي إحدى حالات شهر الربيع، موضحا أنّ الربيع بدأ حتى الآن وفقا للتقلبات الجوية، لكن فصل الربيع لم يبدأ جغرافيا حتى الآن. 

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة تلفزيونية أنّ اليوم سيشهد انخفاض جديد في درجات الحرارة بمعدل 7 درجات على جميع الأنحاء، خاصة جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مع نشاط للرياح في تلك المناطق وانحسارها على السواحل الشمالية.

ولفت رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنّ فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وحتى السبت المقبل، مع عودة نشاط للرياح مرة أخرى بداية الأسبوع المقبل.