الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بيان في البرلمان بشأن مشروع ساويرس في "زايد".. والأخير يرد

الرئيس نيوز

قدم الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن دائرة زايد و6 أكتوبر ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال موجها إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عاصم الجزار وزير الإسكان، بسبب مشروع إنشاء أبراج في وسط مدينة الشيخ زايد.

 وقال أبوالعلا، إن هناك غضبا عارما بين أهالي الشيخ زايد، بسبب المشروع الجديد الذي يتضمن إنشاء أبراج سكنية بما يخالف المخطط العمراني للمدينة وسط مخاوف بتأثيرات سلبية على المرافق من المياه وفعالية شبكة الصرف الصحي، وازدحام مروري فضلا على أن تخطيط مدينة زايد مباني سكنية لا تزيد عن أربعة أدوار ويمنع مخالفة ذلك.

وأوضح أبوالعلا أنه يوافق على التنمية الاقتصادية واستغلال موارد الدولة والاستثمار، ولكن لماذا لا يلتزم المستثمر بالشروط البنائية للمدينة، أن خصوصا هناك على بعد 2 كم من الموقع مساحات شاسعة من الأراضي الصحراوية التي يمكن استغلالها لمثل هذا المشروع، لافتا إلى أن الكثير قرر الاستقرار في المجتمعات العمرانية الجديدة هربا من الارتفاعات والازدحام.

 وقال أبو العلا، إن الإصرار على تنفيذ مشروع أبراج سيؤدي إلى مشكلة كبيرة تتعلق بجودة الخدمات داخل المدينة ويحولها إلى أحد الأحياء المكتظة بالسكان مطالبا الحكومة بالتدخل لحل الأزمة سريعا.

 وأشار إلى أن الحديقة الدولية الجديدة في المدينة بمثابة المتتفس للأهالى ولا يمكن أن تكون تحت تصرف مشروع بعينه.

كان رجل الأعمال نجيب ساويرس، قد عن مشروعه الجديد "زايد"، مشيرًا إلى أنه يتضمن برجا واحدا مكون من٢٠ دورا بيمثل ١٠٪ من مساحة المشروع والباقي عمارات مكونة من أرضي و٩ أدوار فقط.

وحول الارتفاعات التي يوجد عليها جدل قال ساويرس: "الارتفاعات دي بين بيعلن عنها أو موجودة فعلا علي بعد كيلو واحد من موقع الأرض".

‏أشار ساويرس إلى أن المشروع يستوعب نفس الكثافة السكانية مثل أي من "الكمبوندات" المكونة من أرضي وثلاثة أدوار مبني على معظم مساحتها دون ترك نسبة مساحات خضراء والفرق أن التصميم الحالي بيضمن أكثر من ٩٥ فدانا من المساحات الخضراء وجراجات لكل مبنى لخدمة المجتمع داخل وخارج المشروع.

‏وأكد ساويرس عبر "تويتر" التعاقد مع شركة عالمية متخصصة في اللاند سكيب والشركة تعمل حاليا على إعادة تنظيم حديقة زايد المركزية قائلا: "اللي أحنا ملتزمين بضخ استثمارات كبيرة فيها علشان تبقى متنفس لكل أهالي زايد".

‏وقال إن رخصة المشروع وتصاريح الارتفاعات موجودة  من ٢٠١٧ من قبل الجهات المختصة وفقا للمخطط العام للمنطقة قائلا :"شركتنا تقدمت ليها في ٢٠١٨ بعد وضع المخطط العام سواء لشركتنا أو لأي مطور عقاري آخر".