الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سقطت بعد 15 دقيقة من إقلاعها.. تفاصيل كارثة الطائرة الإثيوبية

الرئيس نيوز


اعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تحطم طائرتها التي كانت متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي، بعد ٦ دقائق فقط من إقلاعها في الأجواء الجوية الإثيوبية، بمدينة "بيسشفتو" على بعد 60 كيلو متر من العاصمة أديس أبابا.
من جانبه، قال مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينج 737 المتجهة إلى نيروبي قد تحطمت هذا الصباح، وأن عدداً غير معروف من الركاب فقدوا حياتهم، دون توضيح عدد الضحايا حتى الأن، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا". 

يذكر أن الطائرة كانت تقل 157 شخصًا على متن رحلتها إلى نيروبي.

فيما قالت الخطوط الجوية الإثيوبية في بيانً أن الطائرة أقلعت الساعة 08:38 بالتوقيت المحلي من أديس أبابا، من مطار بولي الدولي وفُقد الاتصال بها الساعة 08:44.

وأعلنت الخطوط الجوية أن عمليات البحث والإنقاذ جارية منذ وقت سقوط الطائرة، وأكدت الشركة أنها ليس لديها أي معلومات مؤكدة عن الناجين أو أي إصابات محتملة. 

وأكد بيان الخطوط الجوية الإثيوبية، أنه سيتم إرسال موظفي الخطوط الجوية الإثيوبية إلى موقع الحادث وسيبذلون قصارى جهدهم لمساعدة خدمات الطوارئ.

وكان على متن الطائرة 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد، ولم تتضح بعد ملابسات الحادث وعدد الضحايا، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا".