الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السكة الحديد ترفع جرار حادث محطة مصر وترمم المباني المتضررة

الرئيس نيوز

رفعت هيئة السكة الحديد الجرار رقم 2302 المتسبب في حادث محطة مصر بعد قرار النيابة العامة بالتصرف فيه.

وقامت أوناش هيئة السكة الحديد، برفع الجرار المحترق والذي تسبب في حادث محطة مصر، من موقع التصادم بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر لنقله إلى ورش الصيانة.

ومن المتوقع بيع أجزاء الجرار المحترق خردة بعدما أهلكته النيران التي نتجت عن حادث محطة مصر ودمرته، حيث أصبح غير صالح لإعادة الاستخدام.

وبدأت أعمال ترميم وإصلاح المباني المتضررة بسبب الحريق والواقعة بين رصيفي 4 و8 بمحطة مصر.

وبدأت هيئة السكة الحديد، صباح الأربعاء، إعادة تأهيل المبنى المتهالك نتيجة حادث قطار محطة مصر، الذي وقع الأسبوع الماضي على رصيف 6، وسط حضور بعض رجال الأمن، ومسئولي الهيئة.

وبدأ رجال الحماية المدنية في إزالة الأسانسير الخاص بالمبنى الإداري، لإعادة تأهيل المبنى بشكل كامل، تمهيدا لرفع الجرار المتسبب في حادث محطة مصر .

يذكر أن التحقيقات الأولية، التي قامت بها النيابة العامة، الخاصة بـالحادث أفادت، أن حريق رصيف 6 في محطة رمسيس لم يكن بسبب عملية إرهابية، ولكن جاء بسبب تصادم جرار قطار وعربة باور، خاصة بالتكييف بصدادات وذلك نهاية رصيف 6، كما أوضحت أن دخول جرار القطار بسرعته أدت لتصادم وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف فى انتظار رحلاتهم.

وفي نفس السياق أيضا وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على الاستقالة التي تقدم بها الدكتور هشام عرفات وزير النقل، عقب وقوع الحادث، وكلف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بتولي المهام، وتم الاستقرار بعد ذلك على إسناد الوزارة رسمياً إلى اللواء كامل الوزير.