الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"أجندة أعمال" نائب البنك الأوربى فى زيارة الأربعة أيام لمصر

الرئيس نيوز

يصل إلى القاهرة اليوم الاثنين النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يورجن ريجترينك، في زيارة تستغرق أربعة أيام، يعقد خلالها اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الأعمال، كما يزور مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان. وسيضم وفد البنك أيضا جانيت هيكمان المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط​​.

ويلتقي ريغترينك في القاهرة مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وسحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد معيط، وزير المالية وطارق الملا، وزير البترول. ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وخلال إقامته في القاهرة، سيفتتح ريغترينك أيضًا فعالية بعنوان "المرأة في مجال الطاقة الخضراء: تعزيز فرص العمل وريادة الأعمال" التي ينظمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وسوف يلقي كلمة بحلقة نقاش يترأسها سيرجي غورييف، كبير الاقتصاديين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حول "تقرير الانتقال، العمل في المرحلة الانتقالية".

وفي أسوان، سيلتقي ريغترينك بأحمد إبراهيم، محافظ أسوان.. كما سيزور مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي يضم 16 محطة للطاقة الشمسية بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. وبمجرد اكتمالها، ستقوم المحطات الست عشر بتوليد 750 ميغاوات من الطاقة الشمسية، وهو ما يمثل أكثر من نصف الطاقة المتعاقد عليها التي تبلغ 1.465 ميغاوات في المجمع. ومن المتوقع أن تخفض هذه المشاريع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 900 ألف طن في السنة.

سيضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية جانيت هيكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط​​، وكاتارينا هانسن، نائب رئيس مكتب مصر، ونانديتا بارشاد، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمجموعة البنية التحتية المستدامة.