الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبو حامد:مؤتمر بكل محافظة للحشد الشعبى للتعديلات الدستورية

الرئيس نيوز

كشف  النائب محمد أبو حامد،عضو ائتلاف دعم مصر ملامح خطة الائتلاف لحشد الدعم الشعبي للتعديلات الدستورية، أوضح أبو حامد لـ«الرئيس نيوز»: «حين تصاغ التعديلات بشكل نهائي، سيكون هناك مؤتمر أو اثنين في كل محافظة بالجمهورية، وذلك حسب حجم كل محافظة، يشارك فيه نوابها، لخلق حالة من حالات الزخم الشعبي التي تساعد المواطنين في المشاركة».

«حريصون على الوصول إلى أعلى نسبة مشاركة شعبية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فما يمنح الشرعية لأي نظام هو مشاركة الشعب والتفاعل معه» يضيف أبو حامد.

ويتابع: «نحن نواب عن كل الشعب، بما في ذلك الأصوات المعارضة، وأي تحركات لها نأخذها على محمل الجد، ونبحثها ونحاول أن نخطط عمليا لكيفية مواجهتها».

ويقول أبو حامد، وهو وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، التي يرأسها رئيس ائتلاف «دعم مصر» عبد الهادي القصبي: «من المريح بالنسبة لي سياسيا أن تكون هناك نسبة مشاركة كبيرة، حتى لو لم يوافق على التعديلات بأغلبية كبيرة جدا، بدلًا من نسبة مشاركة صغيرة مع موافقة بنسبة مائة بالمائة».

بعد موافقة 485 من أعضاء مجلس النواب (بما يجاوز ثلثي إجمالي عدد مقاعد المجلس البالغة 596 مقعدًا) على التعديلات الدستورية المقدمة من ائتلاف «دعم مصر»، قبل أسابيع قليلة، من حيث المبدأ، غادر نواب الائتلاف، الذي يحوز الأغلبية النيابية، مقاعد قاعة الجلسات تحت القبة، إلى مقاعد قاعات وغرف أصغر قليلًا خارج أسوار البرلمان، لدراسة خطة الائتلاف لحشد المواطنين لتأييد التعديلات.

وكان رئيس المجلس علي عبد العال قد طالب النواب في إحدى الجلسات العامة، بالتواصل مع مواطني دوائرهم، لشرح ما يدور من مناقشات حول التعديلات الدستورية «لتمهيد الأرض مع المواطنين» قبل الاستفتاء.