الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

باكستان تقاطع اجتماع منظمة التعاون الإسلامي بالإمارات بسبب حضور الهند

الرئيس نيوز

أعلن وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، اليوم الجمعة، أن بلاده لن تحضر اجتماعا لمنظمة التعاون الاسلامي تستضيفه الامارات العربية المتحدة يومي 1 و 2 مارس الجاري بسبب حضور نظيرته الهندية.

جاء إعلان قريشي في جلسة مشتركة للبرلمان ، والتي استمرت لليوم الثاني اليوم في أعقاب "العدوان الهندي ضد باكستان"،بحسب قناة"جيو نيوز"الإخبارية الباكستانية.

وكرر قريشي احتجاجه على قرار منظمة المؤتمر الإسلامي بدعوة وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج لحضور اجتماع مجلس وزراء الخارجية في أبو ظبي، وقال إنه لن يحضر الجلسة بسبب عدم قيام المنظمة الإسلامية بإلغاء الدعوة لنظيرته الهندية.

وفي إشارة إلى أن "الإمارات العربية المتحدة ساعدت باكستان دائما في الأوقات الصعبة" ، أشار قريشي بأسف إلى أنه بالرغم من احتجاج باكستان ، لم يتم إلغاء دعوة منظمة التعاون الإسلامي لسواراج.

وقال قريشي "لم يكن هناك أي تشاور بشأن دعوة منظمة التعاون الإسلامي لوزيرة الخارجية الهندية . الهند ليست عضوا ولا مراقبا في منظمة التعاون الإسلامي" ، مضيفا أنه أرسل رسالتين - آخرهما بالأمس فقط - إلى الإمارات يدعو المنظمة إلى سحب دعوتها إلى وزيرة الخارجية الهندية.